أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2014-12-24 10:52:12 |

فرنسا تشدد إجراءات الأمن بنشر مئات الجنود لتأمين احتفالات عيد الميلاد


عشتار تيفي كوم- BBCعربي /

شددت السلطات الفرنسية إجراءاتها الأمنية في شتى أنحاء البلاد بعد وقوع ثلاثة هجمات خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن إصابة 20 شخصا على الأقل.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إنه سيتم تعزيز قوات الشرطة في المدن بنشر ثلاثمئة من جنود الجيش خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد لتأمين المناطق الحيوية.

وكان فالس قد أعرب عن تفهمه لما وصفه بالمخاوف الشديدة للمواطنين لكنه حثهم على "اليقظة".

وأضاف في حديث لراديو أوروبا 1 "لا نقلل من العمليات لكننا نريد طمأنة المواطنين"، وقال "أفضل رد على الهجمات هو ان تستمر الحياة بسلام مع اتخاذ الحرص اللازم".

ودعا الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء وحث مواطنيه على التزام الهدوء وعدم الفزع.

ويقول هيو سكوفيلد مراسل بي بي سي في فرنسا إن السلطات تحاول التقليل من أهمية وجود تشابه في الهجمات الثلاث بينما لا يستبعد مراقبون عامل التقليد.

"عمل متعمد"

وفي أحدث هجوم، أصيب عشرة أشخاص على الأقل بعضهم في حالة خطرة عندما اقتحمت سيارة مسرعة سوقا مزدحمة بمتسوقي عيد الميلاد في مدينة نانت غربي فرنسا.

وعقب الحادث، قال بيير هنري برانديت وزير الداخلية "لن أصف ما حدث بالهجوم الارهابي لكن يمكنني ان اسميه بالعمل المتعمد".

وفي مدينة ديجون الأحد، صدم سائق عددا من المارة وهو يهتف "الله أكبر"، ما أسفر عن جرح 13 شخصا.

وقبل ذلك بيوم واحد قالت الشرطة الفرنسية إنها قتلت رجلا رميا بالرصاص بعد ان اقتحم مقرا للشرطة قرب مدينة تور وسط فرنسا مسلحا بسكين وهاجم ثلاثة من رجال الشرطة.

وتقول بعض التقارير إن الرجل هتف "الله اكبر" قبل ان يهاجم رجال الشرطة في المقر الواقع في بلدة جوي لي تور القريبة من تور ما أسفر عن اصابة احد رجال الشرطة الثلاثة اصابات بالغة فيما كانت اصابات الشرطيين الآخرين طفيفة.

ولم تعرف دوافع الهجمات لكن ثمة قلق متزايد بشأن أعداد المواطنين الذين ينجذبون نحو الجماعات المتشددة والخطر الذي يمكن أن يشكلوه في فرنسا.

يذكر أن فرنسا تضم أكبر جالية مسلمة في دول أوروبا الغربية تقدر بين 5 إلى 6 ملايين شخص.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5758 ثانية