بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 2700 | مشاركات: 0 | 2014-12-27 10:09:18 |

بابل "ترد الجميل" لمسيحيي العراق وتقيم كرنفال "ميلاد السلام"

كرنفال " ميلاد السلام" الذي اقيم بمناسبة اعياد المسيح في بابل


عشتارتيفي كوم- المدى برس / بابل

أقامت مؤسسة حلم الشباب التنموية في محافظة بابل، اليوم الجمعة احتفالا بمناسبة عيد ميلاد المسيح، وفيما بينت إن الغرض من كرنفال "ميلاد السلام"، هو "رد الجميل" للمسيحيين في العراق الذي اجلوا احتفالاتهم السنوية "احتراما" لطقوس وشعائر المسلمين، أكد معاون بطريركية بغداد  للكلدان  المطران، إن الاحتفال كان "كبيرا بشكل لم يتوقعه".

وقال الأمين العام  لمؤسسة حلم الشباب التنمويه حيدر البدري، في حديث إلى (المدى برس)،  على هامش الكرنفال الذي اقيم بمناسبة اعيد الميلاد على حدائق مدينة العاب بابل وتحت عنوان، "ميلاد السلام"،   إن "الغرض من اقامة هذا الحفل هو  رد الجميل لإخواننا المسيحين الذين اجلوا احتفالاتهم السنوية لمدة سبعة سنوات، احتراما لطقوسنا وشعائرنا واحتفالاتنا"، مبينا "أنها رسالة نوجهها للعالم، نقول من خلالها، إننا عراقيون يحب احدنا الأخر ولا احد يستطيع أن يفرقنا".

 وأضاف البدري، "لقد تجمع اليوم المئات من الشباب والعوائل و من إخواننا المسيحيين والمسؤولين،  ليحتفلوا جميعا  بميلاد رمز الإنسانية  يسوع السلام"، مبينا  إن "الشباب يؤكدون على  أنهم صناع  حياة وسلام ومحبة وفرح ضد صناع الموت  والدمار والتهجير".

في السياق ذاته، قال معاون بطريركية بغداد  للكلدان  المطران،  شليمون وردوني، في حديث إلى (المدى برس)،   إن الاحتفال في بابل الحضارة بميلاد يسوع السلام والمحبة، كان  احتفالا كبيرا لم أكن أتوقعه، وأنا أرى  الآلاف  من العوائل والشباب الذين جاءوا اليوم للاحتفال في هذا المكان  الجميل"، لافتا إلى "إنني سوف انقل هذا الاحتفال والكرنفال  إلى المطارنة في بغداد".

وأشار ورودني، إلى "إننا  ومن خلال هذا الكرنفال دعونا رب السماء إن ينعم على العراق بالخير والسلام والمحبة والإخاء، وان يتم طرد التكفيريين من العراق وعودة جميع العوائل المسيحية والمسلمة إلى أراضيها".

من جانبه قال الناشط في المجتمع المدني سلطان المعموري، في حديث إلى (المدى برس)، "لأول مرة في تاريخ محافظة بابل يقام احتفال جماهيري كبير بمناسبة ميلاد السيد المسيح"، مشيرا إلى إن "الكرنفال يفوق الوصف في ظل ذلك الحضور الكبير للمنظمات والجمعيات الشبابية، فضلا عن الفعاليات المختلفة التي قدمت من خلال المهرجان".

في سياق متصل، قال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، في حديث إلى (المدى برس)، "إننا اليوم نحتفل بعيد ميلاد السيد المسيح وشعبنا في بابل والعراق يعيشون انتصارات قواتنا المسلحة، والحشد الشعبي على العصابات الإرهابية وطردها من ناحية جرف النصر".

وأضاف السلطاني، إن "المسيحيين والنازحين منهم  في المحافظة، يعيشون مع إخوانهم المسلمين كأهل وأخوة  بمحبة وسلام وتأخي ونحن نوفر لهم كل ما يحتاجونه".

من جانب أخر، قالت  الفنانة رانيا يوسف، في حديث إلى (المدى برس)، "لقد أقمت اليوم  معرضا كبيرا لفن الرسم على الزجاج ضم أكثر من مائة قطعه وعشرة صور فوتعرافية كبيرة"، مشيرة إلى إن "  مشيرة إلى إن  "معرضي هذا هو مساهمة بسيطة مني بمناسبة أعياد الميلاد".

ويذكر إن كنيسة مريم العذراء في مدينة الحلة أقامت اليوم قداسا كبيرا  بمناسبة  ميلاد المسيح، وان العديد من المنظمات الشبابية ستقيم  احتفالات كبيرة في رأس السنة الميلادية 2015،  احدهما في المسرح البابلي في مدينة بابل الأثرية وأخر وسط مدينة الحلة، وسيتم إيقاد شجرة الميلاد ولأول مرة في المحافظة.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6117 ثانية