الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2014-12-27 11:16:23 |

التحالف "يدمر منظومة صواريخ" لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق


عشتار تيفي كوم – BBC عربي/

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "تدمير منظومة صواريخ" تابعة للتنظيم في غارات جوية استهدفت مواقعه في محافظة الأنبار العراقية.

وجاء ذلك في سلسلة غارات جديدة شنها التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، على مواقع التنظيم في العراق وسوريا.

واستهدفت 15 غارة جوية الجمعة مواقع التنظيم قرب الأسد والموصل والقائم وبيجي وكركوك وتلعفر وسنجار في العراق، بحسب بيان القيادة المشتركة لدول التحالف.

وأوضح البيان أن الغارات أسفرت عن تدمير منظومة صواريخ في الأسد وسيارات ووحدات تكتيكة ومواقع مقاتلة تابعة للتنظيم.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أعلن الأربعاء إسقاط مقاتلة أردنية "F-16" في سوريا.

لكن واشنطن نفت أن يكون التنظيم هو الذي أسقط الطائرة، وأقرت بأنه أسر قائدها.

وتقول مصادر كوردية إن التنظيم مني بخسائر كبيرة داخل وحول مدينة الموصل.

وأفادت مصادر أمنية عراقية الجمعة أن التنظيم شن هجوما من ثلاثة محاور على قضاء حديثة غربي مدينة الرمادي في محافظة الأنبار .

وأوضحت المصادر أن التنظيم استعد لهذا الهجوم بشكل كبير حيث استقدم آليات عديدة، منها دبابات ومدرعات من سوريا وأدخلها إلى المناطق، التى يسيطر عليها على أطراف حديثة.

"مقتل 52 شخصا"

واستمر التحالف الدولي في استهداف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، حيث شن 13 غارة جوية على مواقعه في مدينة عين العرب "كوباني"، القريبة من الحدود مع تركيا.

وكثفت القوات الحكومة السورية غاراتها الجوية أيضا ضد التنظيم خلال الأيام الأخيرة، وفقا لما ذكره نشطاء سوريون.

وقال النشطاء إن نحو 52 شخصا قتلوا جراء إلقاء طائرات سورية براميل متفجرة على مناطق يسيطر عليها التنظيم شمال شرقي سوريا.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، أن حصيلة القتلى تشمل سبعة أطفال وامرأتين.

وأضاف النشطاء أن الغارات استهدفت بلدة قباسين ومدينة الباب، وهما قريبتان من حلب وتقطنهما غالبية كوردية، يوم الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وتتعرض الباب، التي يعيش بها 100 ألف مواطن، لقصف مكثف من القوات الحكومية السورية منذ أشهر

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5831 ثانية