قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1350 | مشاركات: 0 | 2015-01-24 14:04:23 |

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم الطلبة المتفوقين في سيدني


عشتار تيفي كوم/

افتح موسمه الثقافي للعام الجديد 2015 بتكريم نخبة من طلبتنا المتفوقين في الدراسة مرحلة الثانوية وحصلوا على معدلات عالية أهلتهم للدخول الى ارقى جامعات استراليا وذلك عصر يوم الأحد الموافق 18-1-2015 وبحضور الشيخ كونزبرا صلاح الكحيلي والسيد اندرو روهان عضو برلمان منطقة سميث فيلد والسيد هافال عزيز ممثل حكومة اقليم كوردستان   والسيد الرباي سلمان كاسل من المنظمة الأنسانية الثقافية وممثلي الشرطة المحلية لمنطقة بيلمونث والسادة ممثلي المنظمات والجمعيات والأتحادات اضافة الى فضائيتين قناة عشتار وABC الأسترالية واهالي وعوائل الطلبة المتفوقين واصدقاءهم وجمع ممتاز من محبي هذه المناسبات من ابناء الجالية العراقية في سيدني وذلك لثقتهم بنشاطات المنتدى وما يقدمه من مبادرات وعلى جميع الصعد الثقافية والأجتماعية والأدبية واعتلى الموقع الذي يليق باسمه .

وقد صرح الدكتور احمد الربيعي رئيس المنتدى لقناة عشتار بما يلي : ان ما يميز تكريم هذه الليلة هوان ابطاله عراقيون استراليون من جميع مكونات جاليتنا وهذا الأنجازوالتفوق يسجل لصاحبه باعتباره علامة على  الألمعية الدراسية والعلمية والمثابرة وعلوم الطموح وتسجل لعوائلهم رصيدا لدعمهم لهم وتهيئة سبل واجواء تفوقهم وهذا يعكس المستوى العالي لطلبتنا هذا النجاح والتفوق يعني الكثير بالنسبة الى منتدى الجامعيين كون هؤلاء الطلبة المثابرين قطعوا شوطا كبيرا في التأقلم والتكيف والأندماج في المجتمع الجديد داخل استراليا وهذه رسالة للجميع ان العراقيين بشكل خاص والمهاجرين بشكل عام قادرين على تحقيق التفوق وان الوجه الحقيقي هو الذي ظهروا به طلبتنا هذا اليوم وليس ما يشيع من تنميط كون القادمين من العراق او من الشرق الأوسط هم من بيئة عنف وتطرف .. ويصاحب هذا التكريم اليوم ندوة شبابية يطرح شبابنا رؤيتهم وتصوراتهم عن العنف والتطرف وسبل مواجهته موضوع غاية في الحيوية في ظل الموجة التي سادة العالم من العنف والتطرف وخاصة الذين يلبسون رداء الدين والدين منهم براء .

 وحسب المنهاج الذي تم تحضيره فكان المتحدث الأول بخصوص الندوة الشبابية ضد العنف 1- ساره يحيى 2- منار رشا 3- نينوى ياقو 4- مينا شاكر .وقد استجاب الحضورمع افكارهم وشاركوا في مداخلات كثيرة وجرت مناقشات ودية وصريحة معهم .

وختمت الأحتفالية بتكريم الشباب المتفوقين وهم كل من الطلاب والطالبات المدرجة اسماءهم مع معدلاتهم السنوية .

1-  ستيف كوريا        98.90%

2-  غيد المراعي        98.80%

3-  اندرو بيجو          98.20%

4-  ميرنا بهنام          96.30%

5- فيفيان المنداوي      96.30%

6- مريم ولسن           96.15%

7- هيلين عرموط          94.5%       

8- نشوان استيفان          94.25%

9- جوزيف كرم            92.65%

10- صفاء قبوط               90.20%

ومن ثم التقطت الصور التذكارية لهذه المناسبة . يقول المثل الشعبي( من جد وجد ) لهؤلاء الشباب والشابات العشرة وهناك ستة اخرون سيتم تكريهم في مناسبات المنتدى القادمة .. مبروك عليكم مثابرتكم وسعيكم مع الأمنيات بالتوفيق في جامعاتكم .. انتم فخرنا المتبقي .. من عراقنا الجريح . 

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني استراليا

 

 





































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6604 ثانية