العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2015-01-25 10:07:23 |

داعش يفقد آخر حواضنه في الأنبار.. والجيش العراقي يكسب أبناء العشائر


عشتار تيفي كوم – بيامنير/

في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الجيش العراقي يشعر بالراحة في الأنبار الآن، فقد أكد مسؤولون محليون وزعامات عشائرية متصدية للقتال ضد تنظيم داعش الارهابي هناك أن السبب في ذلك يعود إلى انكشاف حقيقة «داعش» من قبل أبناء الأنبار.
 

وكان العبادي قال في تصريحات تلفزيونية نقلتها شبكة «سي إن إن» الأميركية: إن «قوات الجيش العراقي تشعر بالراحة في الأنبار في الوقت الحالي»، مبينا أن «هذا الأمر لم يكن كذلك قبل عام». وأضاف أن «الكثير من المقاتلين في الأنبار يقاتلون إلى جانب قوات الأمن العراقية».

 وقال الشيبخ رافع عبد الكريم الفهداوي شيخ عشيرة البوفهد في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن «ما تحدث به رئيس الوزراء، العبادي، صحيح وهو بالفعل لا يزال الإعلام غافلا عنه لكنه أصبح مسألة جديرة بأن يتم الإفصاح عنها حيث إنه في المناطق التي تتولى فيها العشائر التصدي لتنظيم داعش بات هناك تعاون وثيق بين أبناء هذه العشائر وقوات الجيش وقوى الأمن حيث توفرت بيئة مناسبة الآن للطرفين لكي يكونا في خندق واحد»، مبينا أن «الاحتقان الطائفي خلال المرحلة الماضية والتصعيد السياسي الذي تسببت به التصريحات النارية للسياسيين من الطرفين كان هو السبب الرئيس في ذلك الأمر الذي سهل لتنظيم داعش إيجاد بيئة تحولت إلى حاضنة لها تمددت من خلالها». وأوضح الفهداوي أن «تنظيم داعش استغل جو الاحتقان كما حاول استغلال كل العشائر لكنه في الوقت الذي لم ينجح في كسب ود عشيرة بكاملها فإنه نجح في إيجاد حاضنة ولو صغيرة في كل عشيرة».

 وأشار إلى أن «السبب الرئيس في تقبل الجيش العراقي في الأنبار ومن قبل أبناء العشائر هو (داعش) لا غيرها التي أسفرت عن وجه قبيح بين أبناء العشائر بينما جاءت التغييرات العسكرية التي أجراها العبادي في زج عدد من القادة من أبناء تلك المناطق مما خلق بيئة جديدة أدت إلى تحقيق إنجازات على أرض الواقع رغم قلة الأسلحة والعتاد».

 وفيما أيد الفهداوي تقديم شخصيات وأطراف سياسية وعشائرية من أهالي الأنبار إلى المحاكمة بسبب ركوبهم موجة التظاهرات وأسهموا تحت بند المطالب المشروعة في إدخال «داعش» في الأنبار فإن الشيخ غسان العيثاوي رجل الدين وأحد شيوخ عشيرة (البوعيثة) في الأنبار أعلن في تصريح لـ«الشرق الأوسط» رفضه لـ«مثل هذه المحاولات لأنها تهدف إلى إثارة الفتنة بين أهالي الأنبار في وقت حرج». وأضاف العيثاوي أنه «ليس من مصلحة أهالي الأنبار إثارة مثل هذه الأمور لأن من شأنها شق وحدة الصف وهو ما يمكن أن تستفيد منه (داعش) مجددا بالإضافة إلى أن هناك حقيقة لا بد من التأكيد عليها وهي أنه ليس هناك من بين أهالي الأنبار من كان يفكر بمثل هذه الطريقة حيث إن الجميع كانوا انتفضوا على مطالب مشروعة وقد استغل (داعش) الجو دون ترتيبات مسبقة».

 من جانبه أكد عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي أن «ما تحقق في جبهات الحرب ضد تنظيم داعش خلال الفترة الأخيرة بعد سلسلة التراجعات أكد وحدة الصف الوطني وأن (داعش) عدو الجميع ففي حال حققت تقدما فإن الجميع يخسر وفي حال تراجعت فإن كل العراقيين من كل الطوائف والمذاهب ينتصرون». وأضاف أن «الجيش العراقي مرحب به في كل مكان بالأنبار وكل ما يقال بعكس ذلك هو نوع من الحرب الإعلامية لا أكثر».

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5884 ثانية