الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2015-01-26 12:26:59 |

(اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط) استعرضت اوضاع المسيحيين من العراق وسوريا


عشتارتيفي كوم- أبونا/

عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط اجتماعها في الاردن، بدعوة من رئيس المجلس بطريرك القدس للروم الارثوذكس ثيوفيلوس الثالث وحضوره مع رئيسي المجلس بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان ورئيس الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاردن والاراضي المقدسة المطران منيب يونان والأمين العام للمجلس الأب ميشال جلخ.

وأصدرت اللجنة بيانا أشارت فيه إلى أن "المجتمعين تقدموا من المسؤولين في المملكة الاردنية الهاشمية بالشكر والامتنان لاهتمامهم، منوهين بالدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في سبيل توطيد السلام ونشر الاعتدال وحماية حرية العبادة التي ينعم بها المواطنون في المملكة".

وأوضح البيان أن "اللجنة بحثت في المواضيع الواردة على جدول الاعمال وناقشت التقرير المقدم من جلخ والمتضمن جردة للاعمال التي قامت بها الأمانة العامة خلال المدة المنصرمة، واستراتيجية العمل واتخذت القرارات المناسبة لجهة تفعيل نشاطات المجلس للفترة المقبلة".

وأشارت إلى توصيات أصدرتها عن "المسيحيين والمجلس الذي هو هيئة يجتمع حولها مسيحيو المشرق وهو المعبِّر عن هواجسهم وتطلعاتهم ويضرع الى الرب ان يمنحهم النعمة والقوة للتمسك بأرضهم وهويتهم وإيمانهم".

أما النازحون فاستعرضت اللجنة اوضاع الاخوات والاخوة المسيحيين والمسلمين النازحين من العراق وسوريا الذين يعيشون في ظروف مأساوية بعيدا عن موطنهم، ودرست السبل العديدة لمساعدتهم وقررت انشاء هيئة اغاثة خاصة جديدة بهدف تقديم المساعدات المطلوبة لهم. ودعت المؤسسات الدولية الى وجوب الاسراع في توفير العون لهم على الصعد كافة، نتيجة تفاقم اوضاعهم المأساوية في المنطقة واستهدافهم خصوصا في العراق وسوريا ونتيجة انتشار موجة الارهاب التكفيري والعنف غير المسبوق في تاريخ الشرق الاوسط وما نتج منه من قتل وتدمير وتهجير".

ودعت التوصيات إلى "إدانة الأعمال الارهابية والمجازر، والمجلس يستنكر الاعمال الارهابية التي تطال الابرياء بسبب ايمانهم المسيحي، ويدين اقتلاعهم وغيرهم من الاقليات من ارضهم في الموصل وسهل نينوى وسواهما، ويعتبر ذلك جرائم ضد الانسانية، ويطالب المرجعيات الاسلامية والسلطات المدنية ان تفعل التعاليم الدينية والاخلاقية التي تدعو الى المحبة والتسامح وقبول الآخر".

وطالبت "بإطلاق سراح المطرانين المخطوفين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم وآخرين بعد ان مضى على هذه الجريمة النكراء حوالى سنتين ويطلبون بإلحاح من المرجعيات الدولية تكثيف الجهود لإطلاقهما ويصلون لعودتهما سالمين بأقرب وقت مع سائر المخطوفين".

وقالت: "يصادف عام 2015 الذكرى المئوية للمجازر التي ارتكبت بحق الارمن والسريان والكلدان والروم وسواهم من المسيحيين الابرياء ويشجب المجلس ويستنكر هذه المجازر ويعلن تنظيم ندوة وصلاة تذكارية لراحة أنفس شهداء هذه المجازر والابادة والمشاركة في نشاطات أخرى تقام بهذه المناسبة".

أضافت: "يعتبر المجلس ان الحوار بين الاطراف المتنازعين والحل السياسي هما السبيل الوحيد والأفضل لوقف اعمال العنف التي تشهدها بعض دول المنطقة ووقف مد المتقاتلين بالسلاح. ويدين المجلس الاعتداءات المستمرة التي يتعرض لها الفلسطينيون في الاراضي المحتلة ويشجع على استئناف الحوار بين أطراف النزاع من اجل قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس".

وختمت التوصيات: "ان اللجنة التنفيذية وهي تنهي هذا البيان الختامي يحدوها الأمل بأن تتظافر جهود صانعي السلام في المنطقة العربية والعالم، فيعود الدين عامل سلام لا خصام، ويتمكن الجميع من العيش بسلام بناء على قيم العدالة وحقوق الانسان وقيم المواطنة والمساواة".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6043 ثانية