الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1306 | مشاركات: 0 | 2015-01-27 10:58:41 |

الرئيس البارزاني: سيطرة البيشمركة على كوباني إنتصار لعموم الإنسانية على وحشية الإرهابيين


عشتار تيفي كوم – السومرية نيوز/

اعتبر رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، الثلاثاء، سيطرة القوات الكردية على مدينة كوباني السورية إنتصارا للشعب الكوردستاني والإنسانية عموما على وحشية الإرهابيين، فيما اشار إلى أن الكورد يفتخرون بالوقوف بوجه أشرس منظمة إرهابية على خط مواجهة والحاق الهزيمة بها.

وقال البارزاني في رسالة للرأي العام بمناسبة السيطرة الكاملة للقوات الكوردية على مدينة كوباني وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "خبر تحرير مدينة كوباني أسعد الكوردستانيين وجميع الأحرار"، مبينا أن "هذا النصر هو إنتصار للشعب الكوردستاني والإنسانية على وحشية الإرهابيين".







وأضاف البارزاني أن "الشعب الكوردستاني يفتخر بأنه يقف بوجه أشرس منظمة إرهابية على خط مواجهة تبلغ 1500 كم وألحقت بها الهزيمة"، مشيرا الى "أننا نقدر عاليا دور المقاتلين ومساندة البيشمركة البطلة والأخوة والأخوات في كوباني وأقبل أعينهم وأيديهم".

وأعرب البارزاني عن شكره "نيابة عن الشعب الكوردستاني للتحالف الدولي لتقديمه مساندة جوية التي ساهمت في مقاومة القوات الكوردية وتحقيق هذا المكسب للشعب الكردستاني"، مثمنا "موقف تركيا التي سمحت بوصول قوات البيشمركة إلى كوباني لمساعدة المقاتلين الكورد".

وتابع البارزاني أن "فقدان السيطرة على قرى أو مدينة أو حي لسيت إنتكاسة، وإنما الإنتكاسة الحقيقة هي فقدان الإرادة والصمود والمقاومة"، موضحا أن "كوباني لم تسقط لأن إرداتها لم تنتكس وإستمرت في المقاومة".

واكد البارزاني أن "التضحية من أجل الوطن شرف كبير وأن أبناء شعبنا سطروا بطولات بتضحياتهم في الحرب ضد الإرهاب".

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

وتشير المصادر المطلعة إلى أن قتل 1313 مسلح في كوباني خلال 112 يوم التي جرت فيها المعارك بين مسلحي قوات الدفاع الشعب الكوردية ومسلحي تنظيم "داعش"، موضحين أن قتل 797 من مسلحي داعش بينهم 38 إنتحاريين فيما بلغ عدد قتلى القوات الكوردية 324 مسلح.

يذكر ان مسلحي تنظيم "داعش" هاجموا مدينة كوباني في السادس من تشرين الثاني من العام الماضي 2014، وسيطروا على أكثر من 50% من المدينة وتسبب هجوم التنظيم بنزوح جماعي لسكان المنطقة بإتجاه تركيا، فيما قامت طائرات التحالف الدولي بقصف مواقع داعش في كوباني كما أرسل إقليم كوردستان قوة مدفعية مساندة من البيشمركة للمساهمة في تقديم الدعم للقوات الكوردية السورية والجيش الحر في المدينة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6033 ثانية