الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1393 | مشاركات: 0 | 2015-01-28 10:47:39 |

أنباء عن تسليم الأردن ساجدة الريشاوي لأحد شيوخ عشائر الدليم وبيان لعشيرة الكساسبة يطالب بالاسراع


عشتار تيفي كوم – القدس العربي/

أكدت مصادر مطلعة أن الأردن سيوافق على طلب تنظيم الدولة الاسلامية بالافراج عن ساجدة الريشاوي مقابل اطلاق سراح الرهينة الياباني الصحافي كينجي غوتو والابقاء على حياة الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وأشارت المصادر لـ(القدس العربي) ان النظام الأردني قد يسلم الريشاوي لأحد شيوخ عشائر الدليم في محافظة الانبار، والذي يقيم في العاصمة عمان، خلال الساعات القليلة المقبلة، في مفاوضات جرت بسرية تامة.

وكان تنظيم الدولة الاسلامية قد أمهل الحكومتين الأردنية واليابانية 24 ساعة للافراج عن ساجدة الريشاوي مقابل اطلاق سراح رهينة ياباني والابقاء على حياة معاذ الكساسبة.

وانتشرت حالة من السخط والغضب العارم في الأردن مساء الثلاثاء بعد تهديد تنظيم الدولة الاسلامية، فيما انتفضت عشائر أردنية من أجل دفع النظام لاتخاذ إجراء رسمي وسريع بخصوص قضية الطيار الأسير الكساسبة.

وبالتزامن مع خروج عشرات من أبناء عشائر البرارشة من لواء عي الذي ينتمي له الطيار الأسير، تواجدت قوات الدرك بكثافة أمام دار محافظة الكرك جنوبي البلاد، وأمهل المحتجون النظام الأردني “ساعة واحدة” اعتباراً من الثامنة مساء الثلاثاء، لاتخاذ إجراء رسمي إزاء تهديد تنظيم الدولة الاسلامية.

وهتف المحتجون “ليست حربنا” في إشارة إلى الحرب الذي يخوضها الأردن ضمن تحالف دولي ضد داعش.

الى ذلك وقع ممثلون عن عشائر البرارشة في عمّان مساء الثلاثاء على بيان، حصلت (القدس العربي) على نسخة منه، يطالب النظام الأردني بالإفراج عن كل من لهم علاقة بتنظيم الدولة الاسلامية المعرف اعلاميا بـ(داعش) وعلى رأسهم ساجدة الريشاوي، والانسحاب من التحالف الدولي ضد التنظيم.

ودعا ممثلو عشائر البرارشة أيضاً إلى وقف العمليات القتالية التي تنطلق من الأراضي الأردنية ضد الدولة الاسلامية في العراق والشام.

وقال البيان “نطالب تنظيم الدولة الإسلامية بإطلاق سراح ابننا معاذ صافي الكساسبة اكراماً لله ورسوله وللشعب الأردني. وخلافا لذلك، نحمل النظام السياسي في الأردن مسؤولية ما يحدث لإبننا”.

وجاء هذا الاجتماع في ديوان أبناء الكرك بدابوق غربي عمّان، بعد نشر تسجيل مصور نسب لداعش، يهدد بقتل الكساسبة ورهينة ياباني ما لم يفرج الأردن عن الريشاوي خلال 24 ساعة.

ومن جانبه أكد والد الكساسبة لـ(القدس العربي) مهددا أن بقاء ابنه معاذ من بقاء الأردن، مبينا ان هناك تعتيم اعلامي رسمي على المفاوضات الجارية بين الطرفين وأين وصلت.

 

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5736 ثانية