الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 673 | مشاركات: 0 | 2015-02-24 10:44:57 |

اجتماع موسع هام لأحزاب وتنظيمات شعبنا القومية


عشتارتيفي كوم/

 

بتاريخ 21 ـ 2 ـ 2015 عقدت أحزاب وتنظيمات شعبنا اجتماعا موسعا في مكتب كيان أبناء النهرين في عنكاوا ـ أربيل، تم فيه بحث جملة من المواضيع والقضايا المتعلقة بواقع شعبنا والتحديات التي يواجهها في هذه المرحلة في ظل استمرار التداعيات الكبيرة والخطيرة للهجمات الإرهابية الشرسة التي تعيشها مناطق واسعة من البلاد منذ حزيران الماضي وانعكاساتها المدمرة على مختلف مناحي الحياة.. وانسحاب ذلك على شعبنا وعلى وجه الخصوص على أبنائه العامرين تاريخيا في سهل نينوى.

وإزاء مرارة الواقع القومي والإنساني الذي يعيشه شعبنا.. قرر المجتمعون وبقوة ضرورة الارتقاء بالقول والفعل بالأداء وبما يتطلبه هذا الواقع المرير، وعلى هذا الطريق بحث الاجتماع سبل حشد كل الطاقات والجهود وتوحيدها وبما فيها الجانب العسكري.. وتعزيز العمل القومي المشترك وإيجاد الآليات التي تساهم في تحقيق الأهداف المرحلية والاستراتيجية لشعبنا، وابتداءً.. ولتحقيق هذه الغاية أكد الاجتماع على ضرورة عدم تهميش شعبنا وفرض الوصاية عليه، والتعامل معه كمكون أصيل يعيش على أرض آبائه وأجداده منذ آلاف السنين.. ناضل وقدم تضحيات كبيرة دفاعا عن وجوده وحقوقه القومية والوطنية، وله الحق دستوريا وعمليا بالشراكة الكاملة وعلى كافة الأصعدة والحلقات الإدارية في إقليم كوردستان العراق والوطن عموما باعتبار ذلك المدخل الرئيس لرفع الغبن عن شعبنا وعدم تمتعه بحقوقه السياسية، والضامن لمعالجة الجوانب الأخرى المتعلقة بحقوقه ديموغرافيا وإداريا وثقافيا، والتعويض المعنوي والمادي للخسائر التي لحقت بأبنائه خلال مراحل مختلفة من الزمن.

وقد أقر الاجتماع عددا من التوصيات والإجراءات التي سيتم التحرك على ضوئها.. ومنها التواصل مع الحلفاء والأصدقاء في الداخل والخارج ومطالبة المجتمع الدولي، باعتباره العامل الأكثر تأثيرا في هذه المرحلة في الشأن العراقي والإقليمي، للقيام بدوره في دعم مطالب شعبنا القومية والوطنية والإنسانية التي تكفلها شرائع الأرض والسماء.

وضمن البرنامج المطروح في الاجتماع تمت الموافقة على دعم الملف الذي أعده ممثلي شعبنا في برلمان كوردستان العراق حول التغيير الديموغرافي ورفع التجاوزات عن أراضي وقرى شعبنا في الإقليم. كما قيم الاجتماع دور شباب عنكاوا ودعمه لهم في سعيهم لمعالجة ملف مشاكل المدينة.

وفي الختام أقر الاجتماع التواصل مؤكدا مرة أخرى على ضرورة توحيد الجهود وعدم بعثرتها بغية حصر الأضرار التي لحقت بشعبنا ومعالجة آثارها وصولا لتحقيق الحياة الحرة الكريمة لأبنائه.

 

الأحزاب المشاركة في الاجتماع:

(المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري/ حزب بيت نهرين الديمقراطي/ المجلس القومي الكلداني/ حركة تجمع السريان/ الحزب الوطني الآشوري/ اتحاد بيث نهرين الوطني/ المنبر الديمقراطي الكلداني/ قائمة الوركاء الديمقراطية/ كيان أبناء النهرين).














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6282 ثانية