البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب      الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"      الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تقيم صلاة الرمش في كنيسة مار نيقوديموس ويوسف الرامي ‏بمناسبة ‏(أحد المولود أعمى)- الأراضي المقدسة‏
| مشاهدات : 1194 | مشاركات: 0 | 2015-02-28 09:48:27 |

لقاء الاحزاب والمرجعيات الروحية المسيحية حول الاعتداءات الارهابية بحق مسيحيي الخابور- شمال سوريا


عشتارتيفي كوم/

عقدت الاحزاب والمرجعيات الوطنية والروحية المسيحية اجتماعاً بدعوة من حزب الاتحاد السرياني العالمي في مقره العام في سد البوشرية حيث توقف المجتمعون عند التطورات الأخيرة في منطقة الخابور - الحسكة السورية حيث يتعرض الشعب السوري عامة والوجود الآشوري السرياني الكلداني خصوصا لعملية تطهير عرقي وديني وتهجير قسري منظم من قبل تنظيم "داعش" أو غيره من التنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من قوى دولية.

 

وأكد المجتمعون ان الحملة الداعشية المذكورة أعلاه، نتج عنها كوارث إنسانية بحق المدنيين في تلك المنطقة. فهناك ما يقارب 350-400 شخص مختطفين الى جانب عدد كبير من النازحين وصل عددهم الى ستة آلاف شخص غالبيتهم من النساء والأطفال والشيوخ الى جانب حرق عدد من الكنائس في المنطقة، فضلا عن استشهاد مقاتلين من المجلس العسكري السرياني السوري وحرس الخابور الآشوري واعتبار مصير البعض الآخر مجهولا حتى الساعة.

 

ودان المجتمعون في بيان صادر إثر الإجتماع الصمت المخزي للمجتمع الدولي والعربي حيال ما يحدث، وموقفه غير المبالي باستثناء بعض الاستنكارات الورقية الخجولة تجاه قضية ووجود الشعب السرياني الآشوري الكلداني في سوريا.

 

هذه المأساة الإنسانية التي تعرض لها شعبنا في قرى الخابور، مطالبين بالتحرك الميداني العملاني العاجل لوقف ما يتعرض له من تهجير وقتل وسبي ودعمه من كل النواحي أسوةً بالدعم غير المحدود الذي حظي به الشعب الكردي تجاه قضيته في العراق وسوريا، حيث تم التأكيد ان الشعب المسيحي أسوة بغيره من الشعوب مصمم على البقاء في أرضه التاريخية ومدافعاً عنها ضد كل ما يمس بالغاء وجوده.

 

واعتبر المجتمعون ان جرائم “داعش” المرتكبة ضد الانسانية وانتهاكاته المتكررة بحق الشعب المسيحي وغير المسيحي في سوريا هي امتداد لعمليات تهجير هذا الشعب من مدينة الموصل وسهل نينوى في العراق وما طاله من مجازر منذ أكثر من مئة عام وآخرها تدمير وسحق آثار أهم حضارات بلاد ما بين النهرين يوم أمس في متحف الموصل، حيث نعتبرها محاولة لإجتثاث الشعب السرياني الآشوري الكلداني من جذوره وإنهاء وجوده القومي التاريخي في الشرق الأوسط.

 

وناشد المجتمعون المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي للقيام بواجبهم فوراً في محاربة “داعش” من خلال تفعيل دور التحالف الدولي لمحاربة داعش، لدعم حرس الخابور ووحدات حماية الشعب الكردية، والقيام بكل عمل الجدي لاطلاق الرهائن المحتجزين بأي ثمن.

 

كما ندعو لتقديم كل دعم دولي يساهم في تغيير موازين القوى على الأرض ودعم العمليات التي تقوم بها هذه الوحدات في محاربة تنظيم “داعش” والحد من امتداده في المنطقة إضافة الى اتخاذ الأمم المتحدة قرار يشدد على ضرورة دعم المسيحيين وبقائهم في أرضهم التاريخية.

 

واتفق المجتمعون على تشكيل خلية عمل اغاثية وسياسية واعلامية ودبلوماسية لمتابعة وضع اللاجئين الى لبنان من شمال سوريا لحظة بلحظة الى جانب دعوة جميع اللبنانيين مسلمين ومسيحيين لوقفة تضامن ودعم مع الشعب المسيحي في منطقة الحسكة معنويا وماديا.

 

وطالب المجتمعون مجلس الوزراء اللبناني تبني هذه القضية ونقلها إلى المحافل الدولية، كما طالب كافة سفارات دول القرار بالتحرك الفوري ووسائل الاعلام باعطاء الحيّز الأوسع لإيصال هذه الصرخة.

 

 

شارك في الاجتماع فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان ممثلاً بالأستاذ بشارة خيرالله، رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي ابراهيم مراد، البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية ممثلا بأمين سر البطريركية الاب افرام سمعان، المطران دانيال كوريه راعي ابرشية بيروت للسريان الارثوذكس، المطران ميشال قصارجي رئيس الكنيسة الكلدانية في لبنان، الخوراسقف ياترون غوليانا راعي كنيسة المشرق الآشورية في لبنان، رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميل ممثلاً بالسيدة فدوى يعقوب، دولة الرئيس العماد ميشال عون ممثلا بالنائب الدكتور نبيل نقولا، رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ممثلا بالدكتور ادي ابي اللمع، السيد رينو دوتال نائب الممثل الاقليمي للمفوضية السامية لحقوق الانسان، النائب دوري شمعون رئيس حزب الوطنيين الاحرار ممثلاً بالاستاذ جوزيف كرم، السيد الكس كوشكريان حزب الهنشاك،رئيس حزب المشرق ممثلاُ بالسيد الياس ا لمر، السيد ادمون بطرس رئيس الرابطة القبطية في لبنان، الاستاذ روجه حجّي امين عام جبهة الحرية، الاب شهاب عطالله، أمين عام المؤتمر التأسيسي لتبني اللامركزية الشاملة والفدرالية في لبنان الدكتور الفرد رياشي والدكتور كميل شمعون منسق المؤتمر، رئيس مصلحة طلاب حزب الوطنيين الاحرار السيد سيمون درغام، الخوراسقف الياس جرجس والمحامي ايلي شربشي.

 

 

 

 

مقر عام حزب الاتحاد السرياني العالمي

27.02.2015   

 

 

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6028 ثانية