الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1407 | مشاركات: 0 | 2015-03-04 10:52:41 |

موتوا دانمارك ويوم عمل في دهوك، شيوز ومركز مار نرسي


عشتارتيفي كوم/

02 03 2  2-3-2015بعد زيارة الى مقر المجلس الشعبي في دهوك والاطلاع على مجريات الاحداث وعمليات التحرير في تكريت، وتثمين الدور الذي تقوم به القوات العراقية والحشد الشعبي، متمنين لقواتنا الباسلة النجاح في مساعيهم، والحفاظ على أرواحهم. ونهيب بكافة ابناء شعبنا العراقي في مناطق العمليات ممن خدعوا بداعش، العودة الى الحس والضمير العراقي الراقي الصادق، فالولاء اولاً وأخيراً يجب ان يكون للوطن وسياديته قبل كل شئ.

وثمن الجميع الصمود الرائع لابناء شعبنا في تحمل الازمة ولحمتهم مع بعضهم، وألتفافهم حول كنائسهم ومؤسساتهم وأحزابهم. أذ اننا لمسنا من خلال زياراتنا الميدانية تفهماً واضحاً عند شعبنا المهجر للمعوقات التي تعترض ما تقدمه هذه المؤسسات القومية والحكومية من خدمات لتخفيف الازمة، تعتمد بشكل كبير على المساعدات التي تصل من المنظمات الانسانية والتبرعات السخية التي تصل من أبناء شعبنا في الخارج.

فكان لنا زيارة لمشروع جديد كان موتوا دانمارك يعد العدة للقيام به، الا وهي فتح غرف تعليمية وترفيهية لآطفالنا المهجرين في مناطق نزوحهم الحالية في دهوك وقرى وقصبات شعبنا التابعة لها، في المناطق ذو الكثافة السكانية، والتي لم يلتحق الاطفال في هذه المناطق حتى الان بالمدارس. وعلى ضوء هذا المشروع كان جزء كبير من تبرعات أبناء شعبنا السوراية في الدانمارك تحتوي على البرامج والملازم التعليمية، والقرطاسية ولعب الاطفال اليدوية والفكرية، واللعب الالكترونية كالبلي ستيشن، وأجهزة تشغيل افلام الفيديو وال دف د وبعض التلفزيونات واللابتوبات، مع الافلام والاقراص.

حيث ان كابني  سبقتنا الى أنشاء هذه الغرف ـ خيمة حديثاً في شيوز، بادرش، أينشكي والقوش. والخيم هذه قيد العطاء والاستخدام والتزويد بالمستلزمات. فأرتأينا دعم مشروعهم، والتبرع بالبعض من عطايا عوائلنا في الدانمارك الى خيم التعليم هذه حسب العمر.

فزرنا مع ماسير ميسون المشرفة على الخيم هذه، خيمة شيوز، والتعرف على أساليب وطرق التعليم. فتم تقديم بعض القرطاسية، والمناهج ووسائل تعليمية للخيمة، بالاضافة الى 4 أجهزة بلي ستيشن مع عدتها وأقراصها، لكل خيمة جهاز. وجهازين لتشغيل كاسيتات الفيديو وال د ف ف، بالاضافة الى لعب الاطفال اليدوية والالكترونية والفكرية مثل الشطرنج.

وقمنا بزيارة مختار قرية شيوز كريم صبري، وشرح لنا اوضاع واعداد المهجرين في شيوز والقضايا المهمة التي تتعلق بهذا الجانب.

فكان لنا بعد ذلك زيارة الى مركز مار نرسي لتسليم التبرعات أعلاه من مستودع مركز مار نرسي للمساعدات الانسانية في دهوك. 


موتوا دانمارك

03 03 2015   

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5797 ثانية