الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1911 | مشاركات: 0 | 2015-03-25 10:26:38 |

عدم تطابق جثث مقبرة ألبو عجيل مع ضحايا "سبايكر"


عشتار تيفي كوم – الاخبارية/

كشفت وزارة حقوق الانسان، الاربعاء، عن عدم تطابق الحمض النووي في مقبرة البو عجيل مع ضحايا جريمة سبايكر وجددت مطالبتها للقوات الامنية وعناصر الحشد بعدم تغلب العاطفة في فتح واستخراج الجثامين لما له من اثار سلبية في مجريات التحقيقات.
وقال المتحدث باسم الوزراة كامل امين في تصريح صحفي إطلعت عليه (الاخبارية) اليوم، ان 'الجهات المعنية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبعضوية كل من وزارتي حقوق الانسان والصحة اثبتت عدم وجود اية صلة بين المغدورين في قرية البو عجيل وشهداء سبايكر'.
واضاف ان 'ضحايا البو عجيل يرتدون الملابس البرتقالية فضلا عن وجود دلائل على كبر سنهم ومعلومات اولية عنهم تشير الى ان التنظيم اعدم ابناء تلك المناطق المعارضين لداعش في نفس المكان وقد فتحت القوات الامنية والشرطة المحلية تحقيقا دقيقا لمعرفة الاشخاص المغدورين'.
وتابع ان 'مجريات التحقيق مستمرة بشأن ضحايا سبايكر و تتحمل الوزارة مسؤولية استخراج الجثث والحفاظ على مسرح الجريمة وجميع الدلائل لجمع المعلومات وبعدها تقوم وزارة الصحة بفحص الحمض النووي للتعرف على هوية الاشخاص المغدورين'.
ودعا امين القوات الامنية والحشد الشعبي الى 'عدم تغليب العاطفة وفتح المقابر دون وجود مختصين لان ذلك سيعرض الكثير من الادلة الى التلف والضياع في النبش العشوائي وقد وجهت الامانة العامة لمجلس الوزراء تعليمات بذلك الشأن'.
واوضح أمين ان 'اختبار الحمض النووي يستغرق اسبوعين الى ثلاثة اسابيع لكن المختبر المختص في وزارة الصحة يشهد زخما كبير نظرا لوجود تراكم في قضايا المقابر الجماعية وتحديد النسب وغيرها فضلا عن جرائم داعش'.
واعلنت الوزارة عن استخراج ثلاث رفاة من مقبرة جماعية تضم ضحاية عمليات ارهابية في قضاء الدور.
وقال بيان للوزارة، ان 'الوزارة سلمت الرفاة الى دائرة الطب العدلي لاجراء مطابقة الحمض النووي' مبينة ان 'الفريق لاحظ توثيق ايدي الضحايا يرتدون الزي العربي'.
وكانت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد أشرفت على عملية سحب البصمة الوراثية من جميع عوائل شهداء قاعدة سبايكر والمفقودين كافة.
وقالت في بيان ان 'على الجهات كافة توخي الدقة في نقل المعلومات عن المقابر الجماعية المكتشفة لحين وصول الفريق الفني والطبي المختص للكشف عنها وإعلان النتائج'.
وحث البيان أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي على 'حماية المقابر وعدم نبشها عشوائياً حفاظاً على محتوياتها والأدلة والمبرزات الجرمية الموجودة داخل المقابر وعدم الإدلاء بأية تصريحات حول عائدية المقابر لحين صدور التقرير الفني والطبي النهائي بعد مطابقة البصمات الوراثية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5763 ثانية