بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1087 | مشاركات: 0 | 2015-03-25 11:09:12 |

طبيب اشقر وعيونه زرق

د. محسن الصفار



سعيد طبيب شاب يعيش في المهجر برع في جراحة القلب حتى تدرج في الممستشفى الذي يعمل فيه من جراح مبتدى حتى اصبح بعد عدة سنوات كبير الجراحين التي لايتولى الا اعقد العمليات الجراحية في القلب واصعبها براتب يفوق اي طبيب اخر يعمل في هذا المجال وياتي افضل الاطباء للتمرن تحت يديه , ورغم كل ذلك فقد كان متواضعا مرحا لايحب الاعلام ولا الظهور الدعائي وكان يقضي معظم وقته في الدراسات والابحاث لتطوير عمله وايجاد سبل جديد في جراحة القلب .

في احد الايام نزل احد الاثرياء العرب في المستشفى الذي يعمل فيه سعيد لاجراء عملية في القلب وبعد الفحوصات اخبر المريض رئيس المستشفى بانه يريد افضل جراح موجود في البلد كلها , اجابه رئيس المستشفى :

- ولكن ياسيدي حالتك ليست خطيرة الى هذا الحد ولا حاجة ان يقوم افضل جراحي البلد بها .

رد المريض

- حالتي تعنيني انا وليس انت بالنسبة لي هي اهم واخطر جراحة على وجه الارض وكما قلت لك اريد افضل جراح ليقوم بها وانا مستعد للدفع كم يكلف مليون اثنان ؟ لا مانع عندي .

رد رئيس المستشفى :

- حسنا ياسيدي ساكلم افضل جراح لدينا واحاول ان اقنعه بان يقبل باجراء هذه العملية رغم انه لايقبل بها عادة .

رد المريض بابتسامة واخرج ساعة رولكس ثمينة من حقيبته واعطاها لرئيس المستشفى وهو يضحك قائلا

- خليك متعاون وستجد الكثير من هذه الاشياء في حقيبتي

شكره رئيس المستشفى وتوجه الى قسم الابحاث لمقابلة سعيد فوجده مشغولا تنحنح وقال :

- دكتور سعيد لدي عملية مهمة اتمنى منك ان تقوم بها شخصيا نظرا لاهمية المريض وهذا ملفه .

نظر سعيد الى الملف وقلب صفحاته ثم نظر بتعجب الى المدير وقال :

- هل هذه مزحة ؟ هذه عملية يستطيع اي من تلاميذي القيام بها وهو مغمض العينين , وانت تريدني ان اترك كل شيئ واقوم بها ؟

ابتسم رئيس المستشفى وقال :

- ارجوك يا دكتور سعيد هذا الشخص وعائلته ينفقون الملايين سنويا في هذا المستشفى وهذه النقود هي من تمول ابحاثك العلمية ويجب ان تكون متعاونا معي فهو لايرضى الا بافضل جراح كي يقوم بها له .

اضطر سعيد للقبول اكراما لرئيس المستشفى وذهب معه الى غرفة المريض ومعه مساعده  الاوروبي الجنسية والملامح وعندما دخل غرفة المريض ابتسم الاخير وسلم بحرارة على مساعد سعيد قائلا بالانجليزية  :

- اهلا دكتور كيف الحال ؟ تشرفت بمعرفتك اكيد انت احسن جراح في المستشفى

ابتسم سعيد وقال بالعربية :

- السلام عليكم يا اخي

نظر اليه المريض باستخفاف وقال :

- شكرا لك لست بحاجة الى مترجم انا استطيع ان اتكلم مع الطبيب بنفسي

وهنا استدرك رئيس المستشفى الموضوع وقال للمريض :

- يا سيدي هذا ليس المترجم هذا البروفسور  سعيد افضل جراح قلب في هذا المستشفى وفي البلد كلها وهذا مساعده الدكتور جوزيف وقد تفضل بقبول اجراء العملية لك رغم مشاغله .

وهنا صمت المريض الثري برهة ثم قال لرئيس المستشفى :

- ناولني الساعة اولا

اخرج المدير الساعة من جيبه وناولها للمريض الذي قال بعدها

-  لقد خيبت ظني ,انا جئت الى لندن كي اتعالج على يد اطباء انجليز يعني الطبيب يكون اشقر وعيون زرق ولو كنت اريد واحد عربي يعالجني كنت بقيت في بلدي حيث لدينا العشرات من امثاله ( مشيرا الى سعيد باستخفاف ) .

وهنا هم سعيد بالرد ولكن رئيس المستشفى اوقفه وقال للمريض :

- عذرا سيدي فالطبيب الذي يستطيع علاجك غير موجود عندنا في هذا المستشفى اذ لايعمل لدينا اطباء بيطريين ارجوك غادر هذا المستشفى ولا تعد  الينا ثانية .


*هذه القصة واحداثها من وحي الخيال ولا تمت للواقع بصلة

 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6352 ثانية