أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 974 | مشاركات: 0 | 2015-03-31 12:28:52 |

سيناتور أمريكي: أرسلوا الأسلحة إلى البيشمركة بشكل مباشر واجعلوا الكورد شركاء لكم


عشتار تيفي كوم - موقع محافظة اربيل/

قدم سيناتور أمريكي مشروع قانون جديد إلى الكونغرس، يوصي البيت الأبيض بتقديم مساعدات عسكرية مباشرة إلى قوات البيشمركة، ودعمها في الصراع مع تنظيم داعش.

وتم اقتراح مشروع القانون المذكور من قبل مسؤول هيئة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، ايد رويس، طالب فيها من البيت الأبيض اعتبار "الكورد شركاء مؤتمنين لدى الولايات المتحدة".

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تنفي حتى الان تقديمها أية أسلحة إلى البيشمركة بشكل مباشر، الأمر الذي تسبب في استياء بعض المسؤولين الكورد.

وبحسب نص مشروع القانون المقدم إلى الكونغرس، فأن الهدف منه "إطلاق الصلاحيات لتقديم المساعدات والتدريب العسكري لحكومة الإقليم".

ومن النقاط اللافتة في المشروع، المشابه لمشروع قانون اخر لم يصادق عليه الكونغرس الأمريكي العام الفائت، أنه يعتبر اعترافا بالكورد كـ"شريك مؤتمن لدى الولايات المتحدة".

وينص مشروع القانون على أن "حليف أمريكا في قتال داعش بحاجة إلى المزيد من الأسلحة والمركبات العسكرية"، في حين قال إيد رويس: "على الرغم من أن قوات البيشمركة أثبتت أنها القوة الأكثر فاعلية في قتال التنظيم، إلا أننا لم نقم بتقديم المساعدات اللازمة لها بالشكل المطلوب"، ماضيا بالقول حسبما نشر الموقع الرسمي لهيئة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي: "على الولايات المتحدة تقديم الأسلحة اللازمة لقوات البيشمركة".

وأضاف رويس: "قوات البيشمركة هي القوة البرية الأكثر فاعلية في قتال تنظيم داعش، ويتحلى مقاتلوها بروح قتالية وخبرة عسكرية عالية وشجاعة منقطعة النظير، إلا أنهم بحاجة ماسة إلى الأسلحة والمعدات الحربية لإنجاز أعمالهم القتالية بشكل أفضل، وعلينا بذل ما بوسعنا لتأمين ذلك".

وتنفي إدارة أوباما تقديمها أسلحة إلى الإقليم دون المرور ببغداد، وترى أن القانون الأمريكي لا يسمح بذلك، وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد طالب العام المنصرم، من الكونغرس الأمريكي العمل على الإطار القانون لتمكين الإدارة الأمريكية من إرسال مساعدات عسكرية مباشرة إلى إقليم كوردستان، مبينا أن "القانون يلزمهم بإرسال الأسلحة إلى بغداد".

وتحولت القضية الكوردية ومسألة استقلال كوردستان إلى محور بارز في مداولات العديد من الأطراف الدولية، خصوصا بعد بروز البيشمركة كخط دفاع أول في مواجهة داعش، وعملها بالتنسيق مع قوات التحالف التي تقصف مواقع التنظيم في العراق.

وكان السيناتور الأمريكي والمرشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها عام 2016، راند باول، قد طالب مطلع الشهر الجاري، بتأمين مساعدات عسكرية مباشرة إلى الكورد، وأضاف: "على الكورد أن يمتلكوا دولتهم المستقلة الخاصة بهم".

وقال راند باول: "لأن المساعدات العسكرية يتم تقديمها إلى الإقليم عن طريق بغداد، فإنها لا تصل وفق الكمية المرسلة، واعتقد بأنه من الأفضل إرسال الأسلحة بشكل مباشر إلى الإقليم".

وإذا صادق الكونغرس على مشروع القانون الجديد المقترح، فأن ذلك سيمنح السلطات للبيت الأبيض، بإرسال مساعدات عسكرية مباشرة إلى البيشمركة، التي تشرف على توزيعها وزارة البيشمركة، وليست الأحزاب السياسية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5902 ثانية