رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 934 | مشاركات: 0 | 2015-04-12 11:56:26 |

البابا يترأس صلاة الغروب في البازيليك الفاتيكانية عشية أحد الرحمة الإلهية


عشتار تيفي كوم - ابونا/

رأس البابا فرنسيس عند الساعة الخامسة والنصف من عصر أمس السبت صلاة الغروب في بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان لمناسبة أحد الرحمة الإلهية تخللتها قراءة مقاطع من الرسالة المتعلقة بالدعوة إلى "يوبيل الرحمة". تخللت الاحتفال عظة للبابا قال فيها: أيها الأخوة والأخوات الأعزاء، ما تزال تتردد على مسامعنا تحية يسوع القائم من الموت لتلاميذه عشية الفصح "السلام عليكم!" (يوحنا 20، 19). إن السلام، وخصوصا في هذه الأسابيع، يبقى رغبة بالنسبة للعديد من الشعوب التي تتعرض لعنف لم يسبق له مثيل، عنف التمييز والموت، لمجرد كونهم مسيحيين. وصلاتنا تكتسب زخما أكبر وتصبح صرخة نجدة للآب الغني بالمراحم، كي يعضد إيمان العديد من الأخوة والأخوات العائشين بالألم، فيما نطلب بأن تتبدل قلوبنا للانتقال من اللامبالاة إلى الرأفة.

إن القديس بولس الرسول ـ تابع البابا يقول ـ ذكّرنا بأننا خُلّصنا في سر موت وقيامة الرب يسوع. إنه من يصالح، وهو حيّ في وسطنا ليقدّم لنا درب المصالحة مع الله ومع الأخوة. ويذكّرنا الرسول بولس بأنه وعلى الرغم من صعوبات الحياة والمعاناة، ينمو الرجاء في الخلاص الذي زرعته محبة المسيح في قلوبنا. رحمة الله انسكبت بداخلنا وجعلتنا أبرارا ووهبتنا السلام.

وثمة تساؤل موجود في قلوب الكثيرين: لماذا يُحتفل اليوم بيوبيل الرحمة؟ والجواب البسيط هو أن الكنيسة مدعوة، في هذه اللحظات المطبوعة بالتبدلات التاريخية، لأن تُقدم بشكل أقوى علامات حضور الله وقربه. هذا ليس زمن الشرود، بل على العكس إنه زمن اليقظة كي تنمو بداخلنا القدرة على النظر إلى الأمور الأساسية والجوهرية. إنه الزمن الذي تستعيد فيه الكنيسة معنى الرسالة التي أوكلها إليها الرب يوم الفصح: أن تكون علامة وأداة لرحمة الآب (راجع يوحنا 20، 21-23). ولهذا السبب لا بد أن تُبقي السنة المقدسة حيةً الرغبة في قراءة العلامات الكثيرة للحنان الذي يقدمه الله للعالم كله، لاسيما للأشخاص المتألمين والوحيدين والمتروكين ومن فقدوا الأمل بأن يُغفر له وأن يشعروا بمحبة الآب تجاههم.

مضى البابا فرنسيس إلى القول: إنها سنة مقدسة تساعدنا على الشعور بالفرح الناجم عن عثور يسوع علينا، الذي ـ وعلى غرار الراعي الصالح ـ جاء ليبحث عنا لأننا تهنا. إنه اليوبيل الذي يسمح بالشعور بحرارة محبته عندما يحملنا على كتفيه ليعيدنا إلى منزل الآب. سنة نترك خلالها الرب يسوع يلمسنا ويبدلنا برحمته لنصير نحن أيضا شهودا للرحمة. لهذا السبب جاء اليوبيل: لأن هذا هو زمن الرحمة. إنه الزمن المناسب لتضميد الجراح، وعدم التعب من الالتقاء بمن ينتظرون أن يروا ويلمسوا لمس اليد علامات قرب الله، لنقدم للجميع درب الغفران والمصالحة.

في ختام عظته خلال ترؤسه صلاة الغروب في البازيليك الفاتيكانية سأل البابا فرنسيس والدة الرحمة الإلهية أن تفتح أعيننا كي نفهم الالتزام المدعوين إليه؛ وأن تنال لنا نعمة أن نعيش يوبيل الرحمة هذا بشهادة أمينة وخصبة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5890 ثانية