فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1454 | مشاركات: 0 | 2015-04-26 10:54:00 |

داعش يخسر حقول النفط التي كانت تحت سيطرته ويفقد 95% من تمويله


عشتار تيفي كوم - اخبار اليوم/

كشفت عنه صحيفة ألمانية، أن نظيم داعش فقد السيطرة على كل آبار النفط تقريبا التي كان قد استولى عليها في العراق، وبينت الصحيفة، أن لديها صورا من الأقمار الصناعية تؤكد أن داعش يسيطر فقط على بئر نفط واحدة بقدرة إنتاجية تقدر بألفي برميل يوميا، لكنه يشكل خمسة في المئة فقط من حجم إنتاج النفط الذي كان تحت تصرف التنظيم في الماضي القريب. قوالت صحيفة المانية نقلا عن تقرير لاجهزة الاستخبارات الالمانية إن تنظيم داعش فقد السيطرة على ثلاثة حقول نفطية كبيرة على الاقل في العراق ولم يعد يستغل الا حقلا واحدا. وخلصت الاستخبارات الألمانية بهذا الصدد إلى استنتاج مفاده أن داعش غيرُ قادر على تصدير كميات مؤثرة من النفط التي يمكن أن تجلب له دخلا وفيرا، فضلا عن تلبية احتياجاته من هذا النوع من مصادر الطاقة ناهيك عن بيعه، حسبما ذكرت الصحيفة. واضافت صحيفة سودويتشي زيتونغ، انه بعد طردهم من تكريت نهاية آذار/مارس لم يعد لدى عناصر التنظيم المتطرف سوى "5 بالمئة" من قدرات استخراج النفط التي كانوا يملونكها في اوج تمددهم في العراق. وبحسب التقرير فان التنظيم فقد السيطرة على "ثلاثة حقول نفط كبيرة على الاقل" بينها حقلا حمرين وعجيل (شمال) اللذان اضرم فيهما التنظيم النار كما تظهر "صور عبر الاقمار الصناعية" التقطت الشهر الماضي.

واوضحت الصحيفة انه "بحسب جهاز الاستخبارات الالمانية فان ذلك يدل على ان تنظيم داعش لا يؤمن بامكانية استعادة سريعة" للمناطق التي خسرها. وتابع التقرير ان التنظيم لم يبق تحت يده الا حقل القيارة (شمال) الذي تبلغ طاقته "نحو ألفي برميل يوميا". واضافت الصحيفة ان "الحقول النفطية بسوريا لا يمكن ان تعوض" المفقود في العراق بسبب حالة بنيتها التحتية و"نقص الخبراء" لتنظيم استغلالها. وخلصت الصحيفة الى القول ان التنظيم "بالكاد يمكنه بيع النفط" ما يجعل احد اهم عائداته "تحت ضغط شديد". ولا توجد ارقام بشان الامكانيات المالية للتنظيم الذي استولى على الثروات الاقتصادية في المناطق التي سيطر عليها. وغنم اضافة الى النفط في العراق وسوريا من بيع الآثار والفديات والرسوم التي يفرضها على التجار المحليين علاوة على احتياطي السيولة في بنوك المدن التي استولى عليها.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5793 ثانية