الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)      جمال كوجر: يفترض أن تطلق بغداد الأسبوع المقبل رواتب شهر آذار لموظفي اقليم كوردستان
| مشاهدات : 882 | مشاركات: 0 | 2015-05-03 10:12:06 |

الأعرجي: النزوح من الانبار كان مدبرا لادخال ارهابيين الى بغداد ونتيجتها التفجيرات الاخيرة


عشتار تيفي كوم – اين نيوز/

قال نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي ان "النزوح من محافظة الانبار كان مدبرا لادخال ارهابيين الى بغداد"مشيرا الى ان "التفجيرات الاخيرة في بغداد كانت نتيجة هذا النزوح".

وتشهد العاصمة بغداد منذ نحو اسبوعين سلسلة تفجيرات راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى اخرها مساء يوم السبت بانفجار سيارة ملغومة بمنطقة الكرادة اسفرت عن استشهاد واصابة أكثر من 40 شخصاً.
ونقل بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن الاعرجي قوله أن "العراق مر قبل أيام بفتنة كبيرة أرادها البعض من خلال الماكنة الإعلامية للعدو، ومن خلال هذه الحملات الإعلامية الممنهجة يتبين أن عدونا ليس مجرد تنظيم أو مؤسسة بل إن هناك دولاً كثيرة تدعمه و تموله".
وأضاف "كما قد حصلت شائعات كبيرة، منها أن الجيش قد إنهزم في الأنبار، بل حتى نزوح النازحين لم يكن أمراً طبيعياً وإنما هناك أمراً قد دُبر من أجل إدخال بعض الإرهابيين إلى بغداد و المحافظات للقيام بعمليات إرهابية وهذا ما حدث و من تتبع ما حصل في بغداد خلال الأسبوعين الماضيين سيكتشف هذه النتيجة".
وأشار الاعرجي الى ان "بعض الخصوم ساهموا للأسف بالمُشاركة بترويج الشائعات للحط من عزيمة أبطال القوات المُسلحة و لتفتيت الحالة المعنوية الكبيرة التي تولدت لدى أبناء شعبنا بعد الإنتصارات العديدة المُتحققة، وتحوّل التقدم إلى تراجع.


وتابع "كما أن الدولة العراقية لا تملك ماكنة إعلامية بقدر الأحداث التي نتعرض لها ، لذا من الواجب علينا أن لا نساهم بزعزعة الوضع الأمني والسياسي من خلال ضياع روح المسؤولية، كما حصل خلال الأيام القليلة الماضية من خلال تلفيق بعض الأخبار التي كان مفادها بأننا قد قدمنا مُقترحاً إلى وزير التربية بإيقاف رواتب المعلمين خلال العطلة، و الحقيقة هي أن الرواتب لا توقف إلاّ بقانون يشرعه مجلس النواب و لولا المعلم لن أكون هنا في هذا الموقع و لن نكون جميعاً في هذا المكان، و لكن ما يؤسف له أن هذه الإشاعات تصدر من جهات و مواقع تدعي أنها إسلامية".
وشدد نائب رئيس الوزراء على أن "الجميع يعلم أن الحكومة الحالية هي حكومة شراكة وطنية و جميع الكتل ممثلة فيها و بالتالي لا نسمح لأحد أن يلقي اللوم على رئيس الوزراء فهو قد أعطى صلاحيات واسعة إلى الوزراء، فالكل مسؤول و مُحاسب وفقاً لمبدأ المُشاركة".


ولفت الأعرجي الى أن "الصيحات النشاز التي تعلو بين فترة و أخرى من قبل بعض المحافظات المغتصبة من قبل داعش الإرهابي بأنه لا حاجة لدخول الحشد الشعبي لها، ويقوم أصحابها بقطع آلاف الأميال للذهاب للولايات المتحدة الأمريكية لغرض إستجداء المواقف وهي تعلم أن ويلات داعش كان نتيجة لسكوت تلك الدول و تغاضيها عن تنامي التنظيمات الإرهابية".
وأضاف "نقول لهم إن هذه المدن مدن كل العراقيين و لا تتحرر الأ بالحشد الشعبي، كما أن الحشد مؤسسة تابعة لرئاسة مجلس الوزراء ونحن نستغل هذه الفرصة لنطلب من القائد العام للقوات المسلحة بالتعجيل لفك أسر هذه المحافظات وهذا لا يكون إلاّ بمشاركة الحشد الشعبي".
وختم الاعرجي كلمته القول "هناك أزمات مالية و أزمات تتعلق بإدارة الحرب على العصابات الإرهابية، لكن ليطمئن أبناء الشعب العراقي بأننا سنتجاوزها و جميع العراقيين بلا خوف أو خشية مما يروجه الأعداء و الخصوم".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6185 ثانية