بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 992 | مشاركات: 0 | 2015-05-04 09:20:32 |

اجتماع تشاوري لأحزاب وتنظيمات شعبنا بشأن الصياغة الجديدة لدستور إقليم كوردستان


 عشتار تيفي كوم - لجنة الثقافة والإعلام/

 

عقب إقرار برلمان إقليم كوردستان مؤخرا تشكيل لجنة مختصة تضم 21 عضوا تتولى صياغة المسودة الجديدة لبرلمان الإقليم، وفي ضوء دعوة كيان أبناء النهرين لأحزاب وتنظيمات شعبنا لعقد اجتماع تشاوري أولي لبحث ومناقشة ما يمكن أن تتضمنه هذه المسودة على صعيد الإقليم بشكل عام.. وعلى صعيد ما يتعلق بحقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الإقليم بشكل خاص. استضاف مكتب كيان أبناء النهرين في أربيل هذا الاجتماع مساء السبت 2 إيار 2015 بحضور رئاسات وقيادات أحزاب وتنظيمات شعبنا.

وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة للمحاور المطروحة فيه بشأن المسودة الجديدة لدستور الإقليم، حيث تم طرح جملة من المقترحات والرؤى والمفاهيم المتعلقة بقضية شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.. ابتداءً بديباجة الدستور ومن ثم عدد من المواد بهدف التوصل إلى الاتفاق على صيغ يتم تثبيتها في المسودة الجديدة لدستور الإقليم، لترسيخ الممارسة الديمقراطية والتعددية والعيش المشترك.. وضمان حقوق شعبنا في مختلف المجالات.

واتفق المشاركون في الاجتماع على مواصلة اللقاءات والاجتماعات المشتركة بينهم خلال الأيام القليلة المقبلة لاستكمال أهداف هذه الاجتماعات، حيث تم تحديد مكان وزمان الاجتماع القادم.

 

هذا وقد شارك في الاجتماع رئاسات وقيادات تنظيمات وأحزاب شعبنا كل من:

ـ السيد شمسدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.

ـ السيد أنور متي هداية رئيس حركة تجمع السريان.

ـ السيد عمانوئيل خوشابا الأمين العام للحزب الوطني الآشوري.

ـ السيد سمير عزو داود السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني.

ـ السيد يوسف يعقوب متي رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني.

ـ السيد عامر حزيران نائب السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي.

ـ الدكتورة جمانة القروي عن قائمة الوركاء الديمقراطية.

ـ السيد فاضل رمو عضو قيادة المنبر الديمقراطي الكلداني.

ـ السيدة كاليتا شابا رئيس كيان أبناء النهرين، والسيد سامي سبنيا عضو قيادة للكيان.

كما حضر جانبا من الاجتماع الدكتور سرود سليم عضو برلمان الإقليم.

 

جدير ذكره أن كيان أبناء النهرين وبالإضافة إلى الدعوة التي كان وجهها إلى أحزاب وتنظيمات شعبنا، فقد ناشد فعاليات ومؤسسات شعبنا المختلفة والشخصيات والمختصين والمهتمين بهذا الشأن.. وسيوجه دعوات مماثلة إلى باقي فعاليات ومؤسسات شعبنا الأخرى في الوطن وبلدان الاغتراب.














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6344 ثانية