أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 865 | مشاركات: 0 | 2015-05-06 09:40:45 |

الكاردينال ليوناردو ساندري يختتم زيارته إلى العراق


عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال الكاردينال ليوناردو ساندري "إن الكنيسة تكون ذاتها عندما تعكس نور المسيح القائم من الموت: فهي لا تملك نورها الخاص، ولا يمكنها أن تقدم شيئاً للبشرية التي تحج على الأرض سوى المسيح القائم من الموت، فهو وحده القادر على إنارة الظلمات والأماكن المهجورة والمقفرة".

وأضاف مخاطباً أساقفة العراق خلال اجتماعهم مع أعضاء جمعية رواكو، في ختام زيارته إلى العراق، "لقد رأيت خلال هذه الأيام بعض علامات هذا النور في كنائس العراق، كما ولمست لمس اليد التكرس والاهتمام البطولي للعديد من الكهنة: رعاة صالحون بالفعل! لم يهربوا بل لازموا قطيعهم؛ لقد تأثرت أيضاً بالشركة العميقة بين كهنة مختلف الكنائس المسيحية الذين يعملون معاً بمحبة، وينظمون مع العلمانيين الملتزمين نشاطات لمساعدة اللاجئين، والاهتمام ببرامج التنشئة في المدارس والرعايا".

وتابع الكاردينال "صحيح أن الظروف مأساوية وقد نشعر أحياناً بالعجز والضعف، لكنها تجربة يمكننا أن نتغلّب عليها لأن الرب معنا، وبالتالي ينبغي علينا أن نطلب منه أن يذّكرنا على الدوام بأنه وإن عصفت العواصف بسفينة الكنيسة وتخبّطت بين الأمواج فلن نغرق أبداً لأنه معنا ولن يتركنا بالرغم من قلّة إيماننا أحياناً، وهذا ما ذكرني به اللاجئون الذين زرتهم".

وكان الكاردينال ساندري قد بدأ زيارة إلى العراق في الأول من أيار الحالي، حيث جال على العديد من المناطق، بدءاً من العاصمة بغداد، محطته الأولى، إلى أربيل ودهوك، التقى خلالها رئيس الجمهورية العراقية ورئيس الوزراء العراقي، وكذلك رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق، والعديد من الشخصيات العامة، إضافة إلى بطاركة وأساقفة الكنائس، والجماعات المسيحية والعديد من النازحين، الذين وصفهم "بالمؤمنين الذين يواجهون المحن والاضطهاد".

وافتتح رئيس مجمع الكنائس الشرقية خلالها عيادات البعثة البابوية في أربيل، ورافق جمعية الكاريتاس في العراق على توزيع المساعدات الإنسانية للعائلات النازحة من الأنبار، مبدياً إعجابه الشديد بالجهود المبذولة لمساعدة المحتاجين من جميع مكونات المجتمع العراقي على اختلاف دياناتهم. كما زار نيافته المتحف العراقي، وشارك في العديد من الاحتفالات الدينية في مختلف المناطق.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5902 ثانية