الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2015-05-21 14:47:45 |

وزارة الصحة تنفي وجود أي إصابة بإنفلونزا الطيور بين مواطني الإقليم


عشتارتيفي كوم-  hawlergov.org

 نفت وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان اليوم الاربعاء، وجود اي اصابات بشرية بمرض انفلونزا الطيور في الاقليم،واكدت اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة المرض و الحد من انتقاله الى البشر.

وقال الدكتور خالص قادر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان، للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني: "ليست هناك اي اصابة بهذا الوباء بين مواطني كوردستان لحد الان، فهي مقتصرة على بعض الاصابات بين  الطيور في بعض من قرى اقليم كوردستان."

واضاف قادر: "شكلنا لجنة عليا على مستوى مجلس الوزراء وعضوية جميع الوزراة المتعلقة وكذلك على مستوى المحافظة وغرف العمليات مفعلة الان، واصدرنا مجموعة من القرارات لكي نستطيع السيطرة على الوباء قبل ان ينتشر بين البشر"  وبين قادر بشأن الاجراءات الاحترازية قائلا: "كوزارة صحة قمنا بحملة توعية للمواطن حول المرض وكيفية انتقاله وكيفية الوقاية منه، وكذلك وفرنا غرف عزل خاصة للمرضى و للحالات المشتبه لجعلها نماذج فحص في المختبرات، ووفرنا الادوية المضادة للوباء بشكل كافي في جميع انحاء اقليم كوردستان."

و يعتبر أنفلونزا الطيور  نوعا  من أنواع العدوى الفيروسية التي تصيب وتنتشر بين الطيور وتعتبر الطيور البرية هي مصدر ومأوى لهذا الفيروس وانتقاله، خاصة في فترات هجرتها وتتسبب في انتقال الفيروس وتفشيه بين الطيور الداجنة و تؤدى إلى قتلها، وتعتبر الطيور المائية المسؤول الأول لبدء انتشار العدوى وانتقالها إلى الطيور الداجنة، ومن ثم تنتقل إلى البشر نتيجة التعرض المباشر للطيور المصابة أو ملامسة أسطح ملوثة بهذا الفيروس وبالتالي تنتقل العدوى بعد ملامسة الفرد لعينه أو فمه أو أنفه.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6582 ثانية