الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2015-05-22 15:57:32 |

البنتاغون يبرر (فرار) القوات العراقية من الرمادي


عشتارتيفي كوم- ميدل ايست أونلاين/

 

واشنطن - اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الخميس ان القوات العراقية انسحبت الاحد من مدينة الرمادي (غرب العراق) التي استولى عليها تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف لانها اعتقدت، خاطئة، ان العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة يومها قد تحول دون حصولها على دعم جوي اميركي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارن ان "القوات العراقية اعتقدت" انها بسبب العاصفة الرملية "لن تتمكن من الحصول على دعم جوي".

واضاف "نحن نعتقد الآن ان هذا كان احد العوامل التي ساهمت في قرارها" الانسحاب من هذه المدينة.

واكد المتحدث ان تخوف القوات العراقية لم يكن في محله لان "الطقس لم يكن له اي تأثير على قدرتنا على شن غارات جوية (..) ولكن تبين لنا ان القائد الميداني كان يعتقد عكس ذلك".

واضاف ان انسحاب القوات من الرمادي كان نتيجة "قرار احادي" اتخذه هذا المسؤول بناء على تحليله الخاطئ.

ولفت الكولونيل وارن الى ان حالة الاتصالات التي كانت قائمة في تلك اللحظة بين القائد العراقي والتحالف "ليست واضحة" حتى الآن.

وبحسب البنتاغون فان التحالف الدولي شن سبع غارات في منطقة الرمادي يومي السبت والاحد.

وكان المتحدث باسم القيادة العسكرية الاميركية في الشرق الاوسط الكولونيل باتريك ريدر اعلن الاربعاء ان العاصفة الرملية في الرمادي لم تكن سوى "بعض الضباب والغبار" وان "تأثيرها كان معدوما" على قدرة طائرات التحالف على شن غارات ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

والاربعاء ايضا قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة الاميركية في تصريح لصحيفة "وول ستريت جورنال" انه لم يتم "طرد" القوات العراقية من الرمادي بل ان هذه القوات "غادرت" المدينة.

وشكل سقوط الرمادي، مركز محافظة الانبار في غرب العراق، ابرز تقدم ميداني لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق منذ حزيران/يونيو عندما سيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها.

واثر سقوط الرمادي اعلنت الولايات المتحدة انها بصدد اعادة النظر في استراتيجيتها المعتمدة منذ اشهر ضد تنظيم الدولة الاسلامية، في حين اعلنت وزارة الداخلية العراقية اعفاء قائد شرطة محافظة الانبار من مهامه.

وسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" مساء الخميس على آخر معبر للنظام السوري مع العراق وذلك اثر انسحاب قوات النظام من معبر الوليد الواقع على الحدود السورية -العراقية في البادية السورية والمعروف باسم "معبر التنف"، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد "تمكن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من السيطرة على معبر الوليد الحدودي المعروف بمعبر التنف، الواقع على الحدود السورية - العراقية في البادية السورية، وذلك عقب انسحاب قوات النظام من المعبر، وبذلك فإن قوات النظام تفقد السيطرة على آخر معابرها مع العراق".

وذكر المرصد بأن التنظيم المتطرف "يسيطر على معبر البوكمال بريف دير الزور الواصل بين مدينتي البوكمال السورية والقائم العراقية، ومعبر اليعربية (تل كوجر) في الحسكة، والذي يربط بين بلدة اليعربية السورية وبلدة ربيعة العراقية وتسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6001 ثانية