رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1273 | مشاركات: 0 | 2015-05-25 09:48:51 |

البطريرك ساكو يحتفل بعيد العنصرة في كاتدرائية مار يوسف في طهران و يكرم الاب جان لوجون بحمل الصليب في ابرشية اورميه


عشتار تيفي كوم - البطريركية الكلدانية/

احتفل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو يرافقه سيادة المطران باسيليوس يلدو والاب ريان عيسى، صباح يوم الاحد 24 ايار 2015 بالقداس الالهي بمناسبة عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف في طهران.

وفي موعظته هنئ غبطة أبينا البطريرك راهبات الروح القدس، الذي يصادف عيدهم هذا اليوم وشكر المؤمنين على تمسكهم بالايمان وحضورهم الكنيسة وشهادتهم للانجيل في هذه الظروف الصعبة. واكد على التمسك بالامل. أنتم احفاد الشهداء والقديسين ونحن نعتز بكم ولن ننساكم.

بعد القداس توجه المؤمنون الى قاعة الكنيسة لتبادل التهاني وتوديع غبطة أبينا البطريرك مار لويس الذي سيعود اليوم الى بغداد مع معاونه مار باسيليوس بعد قضاء ما يقارب اسبوعين في زيارته الرعوية الى أبرشيات إيران.

كما كرمَ غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو مع راعي ابرشية اورميه سيادة المطران مار توما ميرم، الاب جان لويس لوجون (فرنسي الاصل، متجنس ايراني) بحمل الصليب وذلك تقديراً لجهوده وخدماته في ابرشية اورميه ما يقارب نحو 50 سنة.

وبهذه المناسبة اجرى سيادة المطران مار باسيليوس يلدو مقابلة مع الاب جان للتعرف على هذا الكاهن الفاضل وعن حياته وخدماته:

-
ولد الاب جان لويس لوجون في مدينة بريست الفرنسية عام 1938 وكان الابن الاكبر لوالديه وله اختان.
-
انتمى الى جمعية يوحنا دي لاسال عام 1956.
-
انتمى الى اخوة شارل دي فوكو عام 1966.
-
ارسل الى ايران عام 1968 بناء على طلب المطران زيا دشتو وكان معه الراهب باترك روندو (ترك ايران الى بوليفيا حيث يخدم الان) وعندما وصلوا اورميه، سكنوا في قرية كاويلان لتعلم لغة السورث.
-
ارتسم كاهناً في سويسرا عام 1973، ثم عاد الى قرية كويلان.
-
انتقل الى اورميه عام 1975 ليخدم ابناء كنيستنا.
الاب جان يتكلم اللغة الكلدانية (لهجة اورميه) بطلاقة قراءةً وكتابةً بالاضافة الى لغته الام الفرنسية وكذلك الاسبانية والفارسية.
منذُ عام 1993 الاب جان يسكن في دار المطرانية – اورميه ولا يزال. ويخدم الجماعة في اورميه، تبريز، سلماس، والقرى الحيطة بها بكل تفاني واخلاص.

نتمنى له سنين عديدة والمزيد من الخدمة والعطاء والرب يباركه.

 

 

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6037 ثانية