الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2015-05-26 14:18:46 |

الفرق بين داعش والبيشمركة والحشد الشعبي



كنت ضيفا على الزميلة نغم عبدالزهرة في برنامجها "ساعة ونصف" تحت عنوان "دور منظمات حقوق الانسان في تطور المجتمع" عندما اكدت حينها انه لا توجد ديمقراطية في العراق ولا ملامحها ايضا كمرحلة تاريخية، بل يوجد توجه نحو الديمقراطية ولكن كانت حينها خطوة الى الامام يقابلها اربع خطوات الى الوراء، اما اليوم فهي خطوة الى الامام رد فعلها هو 8 خطوات الى الوراء، ان لم نبالغ نقول اكثر من ذلك لسبب بسيط الا وهو ان داعشنا الداخلي الذي يعيش بيننا (نغطيه ونطنطنه ونخلق مناخ ليتوالد براحته، اي نخلقه خلقا! بدليل بيع الموصل والرمادي وصلاح الدين وديالى وغيرها الكثير /الكثير من قبو لبنان 1,600 مليار وستمائة مليون دولار مرورا بسرقة البنك المركزي الى صفقة السلاح الروسية وما بينهما وصولا الى بيع نسائنا وبناتنا ونازحينا قسرا)

 

هكذا كنا لحد هذا اليوم نهيء الارض ونحرثها ونزرعها ونسقيها الى ان تنمو ونقول لداعش تفضلوا احصدوا!! "هل تسليم اسلحتنا بمليارات الدولارات وترك قادتنا مواقعهم مقابل العشرات من دواعش خير دليل على قولنا، في نفس اللقاء اكدنا بوجود ثلاثة انواع من منظمات حقوق الانسان! هي التابعة - المتبوعة - المستقلة!! وهناك داعشين وليس داعش واحد، داعشنا الداخلي الذي نوهنا عليه اعلاه هو الاخطر وسيبقى كذلك متى هؤلاء باقون فوق كراسيهم بالرغم من خيانتهم لوطنهم وطائفتهم ومذاهبهم! دون حسيب او رقيب!! وبعد ان انتهى وقت البرنامج استقبلنا زميلنا العزيز انور الحمداني بالاحضان واكد حينها بقوله: نعم ان فكرة وجود داعشين هي الحقيقة، والمستقبل هو الذي يثبت ذلك!! وهاهو المستقبل يؤكد ما ذهبنا اليه قبل سنة تقريبا.


امثلة

هل نصدق ان احدى منظمات حقوق الانسان النسوية تمارس الخطف الثقافي وتدعو لتقاسم الفدية!

ام تسرق اسم منظمتنا (عيني عينك) بمساعدة اصحاب الحقوق، وتتهمنا بالتصهين! كلمة كبيرة فارغة

ام تسيطر على العقود في وزارة الصحة وخاصة علاج الجرحى وبالاخص جرحى المعارك من الجيش والحشد الشعبي مستغلة موقع زوجها المتواضع، وتؤكد انها تعمل في سكرتارية وزارة الصحة وتقبض مبالغ طائلة مقابل كل معاملة ارسال المريض او الجريح الى الخارج

لا ندري هل هي وزيرة الصحة - ام وزيرة حقوق الانسان  - ام وكيلة وزارة الحشد الشعبي وتدعو الى خطف الابرياء والشخصيات المهمة مقابل فدية، مستغلة اسم احد فصائل الحشد الشعبي الموقرة؟ التي نحن دافعنا عنه هذا الفصيل بقوة كبيرة جدا في مؤتمر نيويورك AIUSA المنعقد في اذار المنصرم! اذن داعشنا اخطر من داعش المعروف؟ هناك نداء خاص الى شيخنا الجليل قيس الخزعلي بهذا الخصوص عن طريق وسيلة اعلام محترمة /شعبية لاثبات ما ذهبنا اليه

 

الفرق بين داعش والحشد الشعبي والبيشمركة / الاسايش

من خلال مقدمتنا والامثلة المشار اليها يكون الفرق بين داعش والحشد الشعبي والبيشمركة كالتالي

داعشنا الداخلي غير معروف ومخفي ولكن داعش القذر معلوم ومكشوف لاننا نحاربه بكل قوتنا، اما الحشد الشعبي لا يمكن ان نشبهه بداعش ولكن المسيئين من داخله هم خونة له! اي مثل الارضة في الخشب! وما امثلتنا وحرق الاعظمية وحرق بيوت تكريت خير دليل الى ماذهبنا اليه والا لم نكن ندافع عنه في مؤتمر دولي حقوقي قبل شهرين من الان؟ اما الفرق الاخر هو: عندما التقينا مع سيد هاشم وهو أجد قادة الحشد الشعبي في بغداد مؤخرا، قال بالحرف الواحد: ان هناك إسلامَين / 2 اسلامنا واسلام داعش! فعندما قلت له: هل هذا للنشر؟ فاكد انشره وانا المسئول عن كلامي، بعد ان اكد بعدها ان الفرق الاساسي هو : اننا يقصد الحشد الشعبي! نؤمن بالاخر والاخرين مهما كان دينه ومذهبه وطائفته بدليل وجود مقاتلين سنة وشيعة وحتى مسيحيين بيننا! اما داعش فلا يقبل الاخر بل بالعكس انه جزء من الخاص!! اذن نحن امام هذا الفكر المنفتح مقابل فكر داعش المنغلق او المقفل.

 

الفرق ونقاط الالتقاء بين الحشد الشعبي والبيشمركة

 

بدون مقدمات / كلاهما يؤمنان بالاخر كل الاخر مهما كان دينه ولونه وشكله! الحشد الشعبي غير متجانس فكريا كما هو الحال لدى البيشمركة والاسايش، باثبات ودليل وهو التالي: ان الحشد الشعبي له فصائل غير متفقة فكريا ومذهبيا بالفكر والممارسة، لوجود خمسة فصائل تقاتل تحت اسماء وعناوين مختلفة وارتباطات خارجية وداخلية ودور ايران معروف لاحدى منظمات الحشد باعترافها واعترافهم، وهذا واقع الحال ولكنه لم يتأثر عليه بالانتصارات واثبات وجود واكبر دليل على قولنا هو اثبات الاقدام في تكريت بالرغم من الانتقادات التي وجخت للحشد وخاصة الفلم الذي عرض على هامش مؤتمر نيويورك المشار اليه في حرق بعض بيوت تكريت ودفاعنا المستميت للحشد بردنا على عارض الفلم : في كل بيت هناك تواليت WC

 

الاسايش والبيشمركه

اما الاسايش والبيشمركه انهم يقاتلون بتجانس كلي (فكري وسياسي وعشائري وقومي) حتى المعارضة اتحدت تحت راية البرزاني الموقر عندما تعلق الامر بالمصير القومي والوطني، وما تأييد جميع الاحزاب الكوردية للبرزاني خلال أطروحاته عند زيارته الاخيرة للولايات المتحدة الامريكية

لا يوجد داخل الاكراد فصائل ، كل فصيل له قائد يتصرف خارج نطاق وزارته، ان يسحب نفسه بناء على طلب مرجعه الديني مثلا، بل هناك قيادة موحدة كجيش نظامي يحارب الارهاب الداخلي والدولي من اجل بقاء شعبه حيا ومجتمعه مستقرا بالرغم من وجود انتهاكات لحقوق الانسان داخل الاقليم باعترافات قادته وهذا دليل على ان الكورد مصرين الى انهاء مرحلة التوجه الديمقراطي كنموذج في المنطقة بالرغم من تكالب داعش واشقائه وشقيقاته.

 

الفقرة الاخيرة

هل ياترى نرى جيش وطني لا ينهزم امام 100 عنصر وهو بتعداد فرقتين واربعة؟؟؟ هذا ليس جيش العراق لا في عام 1921 مرورا بالثمانينات الى 2003!!! مع الاسف سيداتي سادتي، منذ 2003 الى 2015 اصبحنا مهزلة للعالم اجمع ولا زلنا لانهم لم يشبعوا من سرقة اموالنا ويرغبون بيع وسرقة ارضنا وسمائنا وسيأتي يوم يسرقون فيه هوائنا، واحزابنا ورجال ادياننا بين ضعيف ومشجع والا متى تقوم الثورات الشعبية؟



اربيل / المقر العام لشبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط

في 25/05/2015

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6009 ثانية