الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2015-05-30 10:02:23 |

بلاتر رئيسا للفيفا بعد انسحاب الامير علي بن الحسين من السباق


عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعيد انتخاب سيب بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ليحقق حلمه في فترة ولاية خامسة، بعدما انسحب منافسه الوحيد الأمير الاردني علي بن الحسين في الجولة الثانية من السباق، مقرا بهزيمته.

وجاء فوز بلاتر رغم مطالب باستقالته في ظل فضيحة رشوة كبرى تحقق فيها أجهزة انفاذ القانون الأمريكية والسويسرية، في أسوأ أزمة يشهدها الاتحاد في تاريخه الممتد عبر 111 عاما.

وكان من المقرر اجراء جولة ثانية من التصويت بعدما لم يحصل أي منهما على الثلثين في الجولة الاولى، ونال بلاتر 133 صوتا مقابل 73 للأمير بن الحسين. وأقر الأمير بالهزيمة فيما بعد.

وقال بلاتر الذي انضم للاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1975، في خطاب انتصاره، "أهنئكم لو أعطيتم أصواتكم للأمير علي كان مرشحا جيدا لكنني الآن الرئيس... رئيس الجميع." وأضاف "في نهاية ولايتي سأعطي اتحادا قويا لخليفتي".

وبلاتر (79 عاما)، يقود الاتحاد منذ عام 1998، لكن الفيفا اهتز هذا الأسبوع بعد اعتقال سبعة مسؤولين كبار، حين داهمت الشرطة فندقا فخما في سويسرا في إطار تحقيق في مخالفات مالية.

وبعد التصويت، قال مسؤولون أوروبيون في مجال كرة القدم، إن على الفيفا إجراء إصلاحات، وأكد ميشيل بلاتيني الذي يرأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "التغيير في رأيي ضروري اذا كانت هذه المنظمة تريد استعادة مصداقيتها."

واتهمت السلطات الأمريكية شخصيات بارزة في الاتحاد ومسؤولين تنفيذيين في شركات للتسويق الرياضي بالفساد بينما تحقق سويسرا في منح حق استضافة نهائيات كأس العالم لروسيا وقطر.

وقال البيت الابيض أمس الجمعة، انه ليس لديه تعليق على اعادة انتخاب بلاتر رغم الفضيحة التي تتعلق بمزاعم فساد في كرة القدم العالمية، معتبرا أن "هذا قرار متروك (لأعضاء) المؤسسة -التي تشهد الان بعض الاضطرابات- كي يتخذوه. وسوف ندعهم يتخذوه."

ويحقق الفيفا ايرادات بمليارات الدولارات من حقوق التسويق التلفزيوني ورعاية الشركات مما يجعله واحدا من أغنى وأقوى المنظمات الرياضية في العالم. وشابته فضائح فساد على مدى عقود ويقوم الاتحاد بالتحقيق في معظمها متفاديا المحاكم الجنائية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5993 ثانية