بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1801 | مشاركات: 0 | 2015-05-30 18:39:52 |

داعش تقصف مدينة الحسكة بالهاون وتصيب كنيسة السريان الكاثوليك بأضرار

صورة لمدينة الحسكة يظهر فيها نهر الخابور/ Wikipedia


عشتارتيفي كوم- AHRN/


أفاد مراقبو الشبكة الآشورية في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا أن المدينة تتعرض الى قصف بقذائف الهاون منذ ساعات الفجر الأولى لليوم السبت 30 أيار مصدرها حاجز عسكري سيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على دوار البانوراما في المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة على الطريق الذي يصلها بمدينة الشدادة ودير الزور.

وقال مراقبو الشبكة الآشورية ان قذائف هاون سقطت على عدة مباني ومقار حكومية في المدينة منذ الصباح فيما يبدو أنه هجوم عسكري جديد لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في محاولة متجددة منه للسيطرة على مدينة الحسكة المعقل الأبرز للنظام السوري في منطقة الجزيرة السورية.

وسجل مراقبو الشبكة الآشورية سقوط عدد من هذه القذائف بالقرب من كنيسة السريان الكاثوليك في مركز المدينة ما أدى إلى إحداث أضرار مادية فيها، كما شوهدت سحب الدخان الأبيض تتصاعد بالقرب من الكنيسة.

وأضاف المراقبون أن قذائف أخرى استهدفت مقر جيش الدفاع الوطني (يعرفون محليا بالمقنعين) وهو مبنى حزب البعث في شارع التحرير قرب حي المساكن. وأبلغت مصادر طبية من داخل المشفى الوطني في حي العزيزية بمدينة الحسكة مراقبي الشبكة الآشورية أن أعدادا كبيرة من الجرحى والمصابين وصلوا للمشفى معظمهم من جيش المقنعين التابع للنظام السوري إضافة الى عدد من المدنيين.

وأكد مراقبو الشبكة نقلا عن مصادر محلية مطلعة أن خمس سيارات مفخخة كانت قد جهزت من قبل تنظيم الدولة، انفجرت إحداها على حاجز الجيش السوري في دوار البانوراما قبل السيطرة عليه، فيما تمكن جيش الدفاع الوطني وقوات الحماية الكردية والجيش السوري من تفجير الأربعة الأخرى قبل تقدمها باتجاه حيي غويران والنشوة جنوب وغرب الحسكة.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة في الجزيرة السورية خصوصا منها مدينة الشدادي الغنية بآبار النفط، يحاول بسط سيطرته على مركز مدينة الحسكة. ويعتقد مراقبون أن إغراء داعش لاحتلال سلسلة القرى الآشورية في أواخر فبراير الماضي جاء بتخطيط من النظام السوري وتنفيذ من جيش الدفاع الوطني وقوات الحماية الكردية وبعض الميليشيات المسيحية لإشغال التنظيم في حرب جانبية مما يعيق محاولاته المتكررة في السيطرة على مدينة الحسكة التي لازالت تعتبر المعقل الرئيس للنظام في منطقة الجزيرة.

 

 

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

ســــتوكهولم - 30 أيار 2015

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6077 ثانية