أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2015-06-01 10:35:44 |

الأمم المتحدة تحذر من وقوع كارثة انسانية في العراق مع نفاد موارد دعم النازحين

عشتار تيفي كوم - عين العراق نيوز/

حذرت الأمم المتحدة ،الاثنين ، من كارثة انسانية في العراق بعد تزايد أعداد النازحين مع نفاد موارد دعمهم.

وذكر بيان للبعثة الأممية في العراق (يونامي) نسخة منه "تعد الأزمة الانسانية في العراق من الأكثر تقلباً وتعقيداً في العالم، وخلال العام الماضي، تضاعف عدد العراقيين الذين يحتاجون الى المساعدة المنقذة للحياة أربعة أضعاف ليصل الى أكثر من 8 ملايين شخص ومن ضمنهم 2.9 مليون شخص أجبروا على الفرار من ديارهم منذ كانون الثاني/ يناير 2014".

وأشار البيان الى انه "وبينما تشتد الحاجة للمساعدات الانسانية فقد بدأت الموارد بالنفاد فقد تم الحصول على أقل من 40 في المائة من التمويل اللازم للنداء الانساني في العراق خلال 2014- 2015 لذا إن لم تتوفر الأموال بشكل فوري ستتعرض عمليات الاستجابة الانسانية للتقلص أو التوقف الكامل، وقد بدأت الخدمات الصحية الرئيسية بالتقليص وشتهد المياه تراجعاً في مستوى خدماتها بينما توقفت أنشطة الحماية بالكامل".

وبينت الأمم المتحدة ان "معالجة الاحتياجات المتزايدة في العراق بصورة فورية يطلق المجتمع الانساني الخطة المحدثة للاستجابة الانسانية في العراق لعام 2015 وستستهدف الخطة 5.6 مليون شخص من العراقيين المستضعفين وذلك بتوفير الدعم الاساسي المنقذ للحياة على مدى الاشهر الستة المقبلة".

ولفتت الى ان "اطلاق هذه الخطة سيتم في البرلمان الاوروبي في بروكسل بالشراكة بين كريستوس ستايليانيدس المفوض الاوروبي للمساعدات الانسانية وادارة الازمات وليز غراندي المنسقة الانسانية للأمم المتحدة في العراق".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6556 ثانية