الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 3045 | مشاركات: 0 | 2015-07-01 10:02:12 |

الجالية العراقية في كندا تودع الكاتب والمحامي عبد الرحيم اسحق قلو

عشتار تيفي كوم - ماجد عزيزة / كندا

ودعت الجالية العراقية في كندا الكاتب والمحامي والمناضل الراحل عبد الرحيم اسحق قلّو الذي رحل للأخدار السماوية يوم الجمعة الماضي ( 26 يونيو / حزيران) بعد عمر مديد قضاه في خدمة بلده وشعبه طيلة ( 96 ) عاما ..ويعتبر الفقيد العزيز عميدا للمثقفين العراقيين في كندا وهو زوج السيدة سميرة الياس مدالو ووالد كل من سعــد و نصيـر زوج السيدة سهير نويل كتو وغادة وأنصار زوجة السيد يوسف الجبري ومي زوجة السيد فارس مقدسي وايفا زوجة السيد علي اسحق.

واقيمت مراسيم الجنازة في كنيسة الأخوة الكرواتيين في مدينة أوكفيل أقامها الأب نياز توما المعاون الأسقفي لشؤون الاكليروس والعلاقات في أبرشية مار ادي الكلدانية شاركه عدد من الشمامسة ، ودخل نعش الفقيد داخل الكنيسة يحمله أولاده وانسبائه وعدد من أفراد عائلته ، ووضعت مجموعة اكاليل من الزهور حول النعش ، كان من بينها اكليل مقدم من زوجته السيدة سميرة الياس مدالو عبارة عن قلب من الورود البيضاء يحيط بصورة الفقيد وكان عدد الورود (61) وردة علامة على عدد سني زواجهما ، و(17 ) عشر وردة حمراء هو عدد افراد عائلته اولادا واحفادا .

 ثم بدأت المراسيم ، حيث القى الأب نياز توما كلمة حول مفهوم الموت في المسيحية وعرج على فضائل الراحل الكبير ، بعدها تجمع أحفاده حول نعشه والقواعدة كلمات بالانكليزية أبنوا فيها جدهم الذي أحبهم ، ثم ألقى ولده سعد كلمة شكر فيها جميع من شاركهم مصابهم الليم . ثم حمل النعش إلى المقبرة حيث ودعته عائلته واصدقاءه ومحبيه .

ويعد الراحل المناضل عبد الرحيم اسحق قلّو ( ابو سعد) احد الشخصيات الوطنية التي ناضلت من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية ، وهو من الرعيل الأول للحزب الشيوعي العراقي ، و كان نموذجاً يُقتدى في إلتزامه وعمق إيمانه بعقيدته ، ولم تثنه السجون وأنواع التعذيب والمضايقات عن إصراره وتمسكه بمبادئه ، وكان في جميع مواقفه سواء في نضاله الصِدامي في تظاهرات گاورباغي أوالسلمي عندما كان يقود نقابة عمال النفط ، أو حتى بعد أكماله دراسته وصار محامياً ، في الدفاع عن حقوق المناضلين أمام المحاكم .  كان رجلاً شامخاً في أخلاقياته ، متواضعاً مع الجميع ، ذا علم عميق بالرسالة التي يحملها ، وهو أحد كبار الكتاب في جريدة نينوى الصادرة في كندا . 

 























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5920 ثانية