الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2596 | مشاركات: 0 | 2015-07-23 18:26:02 |

صراع على "زوجات قتلى داعش" يشعل حرباً في نينوى

صوره جماعية لزوجات وبعض الجواري للخليفة الداعشي ابو بكر البغدادي/ chakooch.com


عشتارتيفي كوم- خندان/ 


اعلن مصدر امني مطلع في محافظة نينوى،ان “اخبار الاشتباكات بين عناصر تنظيم  داعش الارهابي في محافظة نينوى التي تتناقلها وسائل اعلام محلية واجنبية منذ نحو اسبوع تقف خلفها عدة اسباب، حسب ما وردنا من مصادرنا الاستخبارية”.

وقال المصدر لصحيفة "الصباح الجديد"، ان “السبب الرئيس والاول لهذه الاشتباكات، التي تدور بين العناصر المحلية من جانب، وبين العناصر الاجنبية من الجانب الاخر، هو الصراع على زوجات قتلى التنظيم، وايضا على السبايا اللواتي يتبعن اولئك القتلى”.

واشار المصدر الى ان “التنظيم الارهابي بدأ يعاني من ازمة مالية خانقة منذ طرده من المناطق الغنية بالنفط شمالي محافظة صلاح الدين، ووضع عدة حلول لضغط النفقات لتعويض تلك الموارد التي خسرها، ومن ضمن اجراءاته هو التملص مما يسميه التكافل مع ذوي قتلاه، حيث انه يخصص راتبا تقاعديا لزوجة او ابناء او اشقاء قتلاه”.

وتابع المصدر “قام التنظيم باصدار تعليمات تبيح لعناصره الزواج من ارامل قتلاه ومن السبايا اللواتي كانوا بحوزة القتيل، مع قطع الرواتب التقاعدية للزوجات الارامل، شريطة ان يتكفل من يتقدم للزواج منهن بمعيشتهن بنحو لائق”.

وشدد المصدر على ان “هذه التعليمات كانت الشرارة الاولى لاندلاع القتال بين العراقيين الدواعش الذين يرفضون تزويج ارامل اقربائهم الى دواعش اجانب، خاصة وان الكثيرات من اولئك الارامل لهن اطفال، فيما ترى العناصر الاجنبية ان من حقهم الزواج باية ارملة يرغبون بها على وفق تعليمات قيادات التنظيم”.

ومضى بالقول “الاشتباكات اندلعت في تلعفر، وامتدت لتصل قضاء البعاج ونحن لا نستبعد ان عملية تفجير سيارة مفخخة على مقر للتنظيم وسط البعاج، قبل يومين، والذي اسفر عن مقتل 30 عنصراً غالبيتهم من الاجانب قد يكون ضمن الصراع الحالي بين الدواعش المحليين والاجانب”.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5947 ثانية