أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2015-07-30 13:36:50 |

القوات العراقية تتقدم من أربعة محاور لتحرير محافظة الانبار بالكامل


عشتارتيفي كوم- الآن/

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية، ان القوات المشتركة تتقدم من أربعة محاور مختلفة لتحرير محافظة الانبار بالكامل من سيطرة تنظيم داعش، بينما أشار مصدر أمني آخر إلى مقتل 23 من عناصر التنظيم. واعترف المسؤول العراقي بصعوبة وبطء تقدم القوات العسكرية العراقية نتيجة قيام تنظيم "داعش" بتفخيخ الطرق الرئيسية بالعبوات الناسفة وتفجير الجسور فضلا عن تفخيخ منازل المدنيين.

 وأوضح المتحدث  العميد "يحيى رسول" رسول، أن "القوات المسلحة المشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي وأبناء العشائر تتقدم من أربعة محاور لتحرير الأنبار من داعش"، فيما رفض تحديد موعد تحرير المحافظة.
وبين "رسول" أن "المحور الأول هو الشمالي باتجاه جسر أبو عيثة، والمحور الجنوبي الثاني باتجاه حي التأميم، والمحور الثالث وهو الغربي باتجاه منطقة الكيلو 10 وهي تمثل خط الصد والإسناد وقطع الطرق أمام إمدادات داعش". واشار إلى أن "المحور الرابع وهو الأهم يتمثل بالمحور الشرقي باتجاه مشيهدة حيث يمثل الطريق الرئيسي للسيطرة على الانبار".
واعترف المسؤول العراقي بصعوبة وبطء تقدم القوات العسكرية العراقية نتيجة قيام تنظيم "داعش" بتفخيخ الطرق الرئيسية بالعبوات الناسفة وتفجير الجسور فضلا عن تفخيخ منازل المدنيين.
وفي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار (غرب) قال "أبو محمد الدليمي"، أحد الاهالي، أن تنظيم "داعش" "أسقط طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي شمال المدينة".
وأوضح "الدليمي" أن "المضادات الأرضية لتنظيم داعش الإرهابي استهدفت اليوم، طائرة مسيرة تحمل كاميرا مراقبة في منطقة الشيحة شمال مدينة الفلوجة 40كم شرق الرمادي، ما ادى الى سقوطها".
وأضاف "أن "تنظيم داعش قام بجلب تلك الطائرة إلى مدينة الفلوجة وقام بعد ذلك بتدميرها بالكامل". 
وفي سياق متصل قال الفريق "رائد شاكر جودت"، قائد الشرطة الاتحادية العراقية، إن "القوات الأمنية قتلت 23 إرهابيا من بينهم قيادي ودمرت خمسة مركبات للتنظيم في المحور الشرقي لمدينة الرمادي".
وأوضح "جودت" أن "القوات الأمنية تمكنت خلال تقدمها في المحور الشرقي لمدينة الرمادي من الاشتباكات مع عناصر تنظيم داعش في مناطق المضيق وحصيبة 7كم شرق الرمادي".
وأضاف "جودت" أن "تلك المواجهات والاشتباكات أسفرت عن مقتل 23 إرهابيا من التنظيم من بينهم ابراهيم جسام فزع، الملقب بـ(ابراهيم دشداشة)، وزير المالية لدى داعش في الفلوجة".
وأضاف أنه تم تدمير خمسة مركبات لداعش تحمل أسلحة ثقيلة والية نوع بلدوزر، وتفكيك 75 عبوة ناسفة شديدة الانفجار في عدد من المنازل والطرقات هناك".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6617 ثانية