أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 5008 | مشاركات: 0 | 2015-07-31 15:06:14 |

بالصور... رسامة أول كاهن كلداني في أبرشية مار أدي بكندا !


عشتارتيفي كوم/

ماجد عزيزة - تورونتو/


شهدت كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية بمدينة تورونتو الكندية صباح الخميس ( 30 تموز 2015) رسامة أول كاهن كلداني لأبرشية مار ادي الكلدانية في كندا ، فبحضور خمسة أساقفة وعدد كبير من الكهنة والشمامسة والمؤمنين ، وبوضع يد صاحب السيادة مار عمانؤيل شليطا راعي أبرشية مار ادي الكلدانية ، تمت رسامة الشماس الانجيلي ( ضياء صليوه آدم) كاهنا للأبرشية ، ليخدم في كاتدرائية الراعي الصالح بتورونتو .

بدأ الاحتفال بدخول الشمامسة والكهنة والأساقفة من الباب الرئيسي للكاتدرائية ، حيث شارك في الاحتفال كل من السادة الأساقفة ( مار حنا زورا المطران الفخري لأبرشية مار أدي ، ومار ابراهيم ابراهيم المطران الفخري لأبرشية مار توما الرسول الكلدانية في ولاية مشيغان الأمريكية ، ومار جبرائيل كساب المطران الفخري لأبرشية استراليا ونيوزيلندا الكلدانية والمطران مار فرنسيس قلابات راعي ابرشية مار توما الرسول الكلدانية في ولاية مشيغان الأمريكية ، اضافة لراعي الاحتفال المطران مار عمانؤيل شليطا رئيس أبرشية مار ادي في كندا ) اضافة لكهنة ابرشية مار أدي الكلدانية جميعهم ، وعدد من كهنة كنائس ديترويت ، والكنائس الشقيقة الأخرى .

وبدأ احتفال الرسامة ، حيث وقف الشماس المرتسم ( ضياء صليوه آدم) امام المذبح المقدس وهو يحمل ملابسة الكهنوتية ، ووقف أمامه راعي الاحتفال سيادة المطران عمانؤيل شليطا ،يعاونه المونسنيور داود بفرو النائب الأسقفي ، حيث قام راعي الاحتفال باداء المراسيم الطقسية حسب الطقس الكلداني ، وقص قطعة من شعر الشماس المرتسم ، ثم ألبسه ملابس الكهنوت ، فيما راحت جوقة الكاتدرائية التي قادها الموسيقار رائد جورج تصدح باعذب التراتيل التي تمجد الرب ، وتشكر عطاياه . وارتفعت الزغاريد من قبل السيدات واهل الكاهن الجديد مهللة وشاكرة الله على نعمته التي انعمها على ولدهم .

بعد ذلك ، قدمت التهاني للكاهن الجديد من قبل راعي الأبرشية والسادة الاساقفة وجمع الكهنة والشمامسة ، ثم تمت قراءة فصل من الانجيل المقدس ( بالكلدانية وقرأها المونسنيور داود بفرو وبالعربية وقرأها الكاهن الجديد الأب ضياء صليوه وبالانكليزية وقرأها الأب نياز توما ) ثم القى راعي الأبرشية كلمة شكر فيها اخوته الأساقفة على حضورهم ومشاركتهم فرحة أبرشية مار ادي بابنها الكاهن الجديد، كما القى الأب ضياء صليوه كلمة شكر فيها الله على نعمته التي وهبها له ليكون خادما لمذبحه المقدس ، وشكر جميع من وقف معه خلال حياته الدراسية في المعهد الكهنوتي وكلية بابل ، وسيادة مار عمانؤيل شليطا الذي وافق على قبوله في الابرشية ، كما شكر غبطة ابينا البطريرك على موافقته ان يكون احد كهنة الكنيسة الكلدانية في كندا ، وشكر روح والده الذي فقده وهو في الرابعة من عمره ، ووالدته التي ساندته ووقفت إلى جانبه خلال فترة تهيئته واعداده للكهنوت .. وكل من وقف إلى جانبه .. ثم استكملت مراسيم القداس الالهي .

واقامت ابرشية مار ادي دعوة غداء على شرف الضيوف الذين شاركوا في احتفال رسامة الكاهن الجديد وجميع العاملين في الخدمة في كاتدرائية الراعي الصالح ، حيث اقيمت الدعوة في قاعة ( لازورا) التي يديرها ابن الأبرشية الشماس باسم السناطي ،وهي واحدة من القاعات الراقية والجميلة لجاليتنا . وقدمت بعض الهدايا للكاهن الجديد خلال فعاليات دعوة الغداء .

 































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6378 ثانية