أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1151 | مشاركات: 0 | 2015-08-03 14:41:51 |

وزارة الثروات الطبيعية تؤكد أن تفجير أنابيب النفط كلف اقليم كوردستان 250 مليون دولار


 

عشتارتيفي كوم- رووداو/ اربيل


أكدت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة اقليم كوردستان، انها تدين تفجير خط أنابيب كركوك إلى ميناء جيهان، مشيرة الى أنه كلف اقليم كوردستان نحو 250 مليون دولار.

وذكر بيان للوزارة اطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية، إن "خطوط أنابيب نفط كوردستان هي المصدر الرئيس لعائدات اقليم كوردستان، التي من خلالها تستطيع تأمين رواتب الموظفين، وتساعد الناس وحكومة اقليم كوردستان على تحمل التحديات التي تواجه المنطقة".

وأكد البيان "تمت عدة محاولات في الـ27 من الشهر الماضي للسرقة من تلك الأنابيب وتدميرها، ما أدى في آخرها إلى توقفها تماما، وهو ما تسبب في توقف ضخ النفط بالكامل".

كما لفتت الوزارة الى أن "الهجمات الاخيرة على أنابيب نفط اقليم كوردستان ألحقت ضررا بسيطا بتركيا"، مبينا أن "الضرر البسيط الذي لحق بها هو مبالغ نقل النفط، بينما سبب خسائر لاقليم كوردستان، تبلغ 250 مليون دولار، وهو ما يعادل رواتب شهر لقوات الآسايش ووزارة الداخلية والبيشمركة الابطال".

واكدت الوزارة أن "99% من الخسائر لحقت باقليم كوردستان"، داعية الى ايقاف الهجمات "التي لا معنى لها، على أنابيب نفط اقليم كوردستان، ولها تأثير على أمن وأوضع المواطنين".

ويشار الى انه في 29 من تموز الماضي، توقف تدفق النفط عبر خط أنابيب كركوك الممتدة إلى ميناء جيهان التركي بعد هجوم تخريبي، تبناه حزب العمال الكوردستاني .

ويذكر انه بدأ ضخ النفط إلى تركيا منذ أواخر العام الماضي عندما توصلت حكومتا بغداد وإقليم كوردستان لاتفاق بشأن صادرات النفط ومخصصات الميزانية في نهاية العام الماضي.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6794 ثانية