أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1862 | مشاركات: 0 | 2015-08-05 10:12:57 |

البيان الختامي لسينودس الكنيسة الشرقية القديمة: نعمل ما في وسعنا لوحدة كنيسة المشرق


عشتار تيفي كوم/

بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

أدناه الترجمة العربية للبيان الختامي للسينودس المقدس للكنيسة الشرقية القديمة والمنعقد في كاتدرائية مار عوديشو الطوباوي في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية للفترة من 27 لغاية 31 تموز 2015:

أبناء كنيستنا الأحباء:

بنعمة الرب الإله وإلهام الروح القدس.. انعقد السينودس المقدس للكنيسة الشرقية القديمة في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية للفترة من 27 لغاية 31 تموز 2015، وذلك في كاتدرائية مار عوديشو الطوباوي، وبرئاسة أب الآباء مار أدى الثاني جاثليق بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة.

بحث السينودس الأوضاع الراهنة لأبناء كنيستنا الأحباء في العالم، تحديدا هدف توحيد فرعي كنيستنا المقدسة: كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة، وتم إرسال كتاب رسمي من السينودس إلى إخوتنا رعاة (سينودس) كنيسة المشرق الآشورية.. آملين أن نتلقى ردا إيجابيا. وسنعمل على الدوام كل ما في وسعنا كي نصل إلى هدفنا جميعا: كنيسة المشرق الموحدة.

كذلك فإن السينودس ابتهل من أجل إخوتنا المطارنة المختطفين من قبل الإرهابيين في سوريا (سيادة المطران مار بولس اليازجي وسيادة المطران يوحنا إبراهيم)، مع الابتهال أيضا لأجل كل المضطهدين والمهجرين بسبب إيمانهم المسيحي، ولا سيما إخوتنا وأخواتنا المختطفين حاليا من قبل الإرهابيين الأشرار، وبقوة الرب فإن جميع هؤلاء المأسورين سيعودون لأهلهم بالسلامة.

كما تمت الصلاة على روح أخونا المثلث الرحمات مار نرسي توما مطران كركوك ـ العراق.

السينودس يتقدم بالشكر والامتنان لجميع الآباء الكهنة والهيئات الإدارية وأبناء شعبنا الذين تقدموا بمقترحاتهم لسينودس كنيستنا المقدسة.

في الختام: نطلب صلواتكم من أجلنا أن يعيننا الرب ويهدينا لإتمام مشيئته المجيدة والمقدسة.

نعمة الرب تكون مع جميعكم.. آمين

بالنعمة: كيوركيس يونان

أسقف أبرشية سكاغو ـ إلينوي ـ أميركا

سكرتير المجمع السينودسي

1 آب 2015

الجدير بالذكر إن المقررات والتوصيات التي أقرها السينودس تضمنت، إلى جانب المقترحات المرسلة إلى السينودس المقدس لكنيسة المشرق الآشورية بشأن توحيد فرعي الكنيسة المشرقية، توصيات ومقررات في أمور أخرى رعوية وطقسية وإدارية.

وأدناه النص الأصلي للبيان باللغتين السريانية والإنكليزية:












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6134 ثانية