الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2642 | مشاركات: 0 | 2015-08-28 16:22:25 |

البطريرك ساكو يبعث رسالة الى الرئاسات الثلاث في العراق والى رئيس برلمان إقليم كوردستان


عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/  

بعث غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو يوم الخميس 27 اب 2015 رسالة الى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم ودولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ودولة رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري.   

قدم غبطته بعض ألافكار العملية لمعالجة الوضع تتجاوب مع طلبات الشعب وتوجيهات المرجعية الدينية الرشيدة.  

ناشد غبطته الرئاسات الثلاث الاجتماع معاً لمناقشة الإصلاحات المطلوبة بحكمة وان تتحمل كل رئاسة مسؤوليتها التاريخية في المواقف والقرارات، ولا يتحمل وزرها دولة رئيس الوزراء وحده. الظرف صعب لا يتحمّل التنافر، ومن باب أولى لا يتحمّل التحارب لا سامح الله. 

اقترح تشكيل حكومة انقاذ (طوارئ) بتمثيل متوازن للمكوّنات الوطنية يتحلـى أعضاؤها بمهنية عالية ونزاهة؛ فتكون الحكومة فعلا عونا لدولة رئيس الوزراء في تنفيذ الإصلاحات التي يطلبها الشعب من دون تسويف.

دمج الميليشيات والمتطوعين في مؤسسة الجيش والشرطة مما يعزز قدرة الجيش على الأداء ويعزز الوحدة الوطنية.

كما وجه غبطته رسالة الى رئيس برلمان إقليم كوردستان الدكتور يوسف محمد.   

اقترح فيها غبطته: 

تأجيل كتابة الدستور لحين بلورة الوضع في العراق والمنطقة، فالأجواء مشحونة وغير مناسبة لكتابة دستور حضاري ودائم. وخير دليل كتابة الدستور العراقي التي تمت بعجالة.

تجديد سنتين لرئيس الإقليم عبر "توافق سياسي" وليس من خلال البرلمان أو انتخاب الشعب مباشرة، فالأوضاع الدولية والإقليمية والداخلية تتطلب الحكمة والتفاهم وتقديم تنازلات للمصلحة العامة يقينا ان الإصلاحات اتية لاحقًا.

 وختم غبطته مؤكدا على أهمية الحفاظ على الإنجازات التي حققها الاقليم من استقرار أمنى، وازدهار اقتصادي، وثقافي واجتماعي، انها نعمة عظيمة لا ينبغي التفريط بها.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6364 ثانية