فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1234 | مشاركات: 0 | 2015-08-28 19:45:10 |

تخوف من 11 سبتمبر فرنسي

مطار شارل ديي غول في باريس


عشتارتيفي كوم- إيلاف/


تتخوف الأجهزة الأمنية الفرنسية من وقوع أعمال ارهابية جديدة، خاصة بعد ورود تهديدات بتفجير طائرة مدنية، وسط توقعات بتكرار احداث 11 سبتمبر الأميركية، إنما بنسخة فرنسية.

لندن: كشفت مصادر قريبة من الاستخبارات الفرنسية، أن قوى الأمن تهيئ نفسها لانفجار اضطرابات أهلية، وتخشى وقوع هجوم صاروخي على طائرة ركاب، أو هجوم من نمط هجوم 11 ايلول (سبتمبر) 2001 على نيويورك وواشنطن.  

وقال احد المصادر "ان تحذيرا وُجه إلى شركات الطيران من إمكانية استهداف طائرة مدنية بصاروخ مضاد للدبابات، ولكن الطيارين لا يعرفون كيف يناورون لتفاديه".  

 

فشل المحاولة

وبعد المحاولة الفاشلة لارتكاب مجزرة على قطار يربط بين امستردام وباريس في 21 آب (اغسطس)، وسلسلة من الهجمات الارهابية ومحاولات القتل التي شهدتها فرنسا هذا العام، دعا الرئيس فرانسوا هولاند الفرنسيين إلى تهيئة أنفسهم لمزيد من أعمال العنف، التي تُعد الآن حتمية مع تصاعد تهديد الجماعات الجهادية.  

واضاف المصدر أن الجيش الفرنسي، أعد خطط طوارئ لاستعادة السيطرة على الأحياء التي يصبح سكانها عدائيين تجاه قوى الأمن، ويمكن الحصول على أسلحة بسهولة فيها

واشار المصدر إلى ان "هناك الكثير من الشباب المهاجرين من الجيل الرابع، الذين يشعرون بالاغتراب والسخط في الضواحي، حيث من المرجح ان تتعاظم امكانية التطرف".

وقال المصدر لصحيفة الديلي تلغراف "ان الفكرة القائلة بان هجمات مثل الهجوم الذي وقع في القطار يمكن ان ينفذها أفراد يعملون بمفردهم، فكرة ليست ذات مصداقية، بل نحن نتعامل مع شبكات حسنة التنظيم من الإسلاميين المتطرفين بدأت حملة من أعمال العنف، وهي مصممة على تصعيدها". 

 

اسلحة متوفرة في فرنسا

وأكد المصدر أن أسلحة مثل الكلاشنكوف والصواريخ المضادة للدبابات متوفرة الآن في فرنسا، التي هُربت اليها كميات كبيرة من يوغسلافيا السابقة، بعد حروب البلقان في التسعينات. ودخلت فرنسا كميات أخرى من ليبيا وان عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الارهابية، تتعاون في ما بينها للحصول على هذه الاسلحة.  

وقال المصدر "نحن لا نعرف ماذا حدث للأسلحة التي قدمناها إلى الثوار الليبيين".  

 

سوق سلاح

وكان مسؤولون فرنسيون وصفوا ليبيا بعد صعود الجماعات الجهادية بأنها "سوق سلاح في الهواء الطلق". وابدت السلطات الفرنسية مخاوفها من وقوع أسلحة ثقيلة كانت في مستودعات جيش القذافي السابق بيد تنظيم داعش، وتنظيم القاعدة وجماعات اسلامية متطرفة أخرى. ويُعتقد بأن كميات غير معروفة من قذائف آر بي جي والصواريخ هُربت إلى فرنسا ايضا

وقال خبراء امنيون ان وقوع هجوم صاروخي يمكن ان يسفر عن تدمير طائرة ركاب وخاصة خلال الاقلاع، حين تكون مليئة بالوقود، لافتين إلى ان مطار باريس الرئيسي يقع قرب ضواحٍ تعج بتجار المخدرات والسلاح، وقابلة للانفجار في أي وقت.  

 

مخاوف

وحذر جهاز الاستخبارات الداخلية من ان عناصره يقفون عاجزين أمام متطرف اسلامي مستعد للانتحار من أجل الحاق أكبر قدر من الدمار، وانهم كانوا "محظوظين" بتفادي وقوع كوارث اسوأ بكثير منذ هجمات باريس في مطلع العام التي اسفرت عن مقتل 17 شخصا، كما افادت صحيفة لوكانار انشينتيه الفرنسة الساخرة.  ونقلت الصحيفة عن مصدر في المخابرات الداخلية الفرنسية قوله ان هناك مخاوف من "11 (سبتمبر) ايلول فرنسي حيث تكون أجهزة الاستخبارات متفرجة لا أكثر".  وقال مصدر آخر للصحيفة ان الحظ هو الذي حال دون وقوع هجمات كبيرة وليس حسن تقدير الأجهزة الأمنية، كما حدث عندما سيطر مسافرون في قطار امستردام ـ باريس على المسلح، أو عندما أطلق مسلح آخر النار على قدمه ثم طلب سيارة اسعاف، أو عندما فشل ثالث في تفجير معمل كيمائي. واضاف المصدر أنه لولا الحظ، لكانت الخسائر البشرية والمادية أكبر بكثير.  

 

وقال المصدر "اننا في الحقيقة حاولنا كل شيء لكننا وصلنا إلى الحدود القصوى لما نستطيع ان نفعله سواء من الناحية التشريعية والتنظيمية او من الناحية المالية". واعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازينوف، ان وزراء النقل الأوروبيين سيجتمعون في باريس في 29 آب (اغسطس) لبحث اتخاذ اجراءات أمنية أكثر منهجية وتنسيقا في عموم القارة، تتضمن عمليات تفتيش دقيقة في المطارات وقطاع النقل العام.  

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6016 ثانية