أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 3061 | مشاركات: 0 | 2015-08-29 20:23:35 |

تطويب المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي/ لبنان


عشتارتيفي كوم/


بدأت في الساعة السادسة والنصف من مساء السبت 29/8/2015 مراسيم رتبة اعلان تطويب المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي مطران جزيرة ابن عمر في تركيا وترأس المراسيم غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي وجرت المراسيم في كاتدرائية دير سيدة النجاة البطريركي في الشرفة- درعون- حريصا- بلبنان وبحضور اصحاب القداسة والغبطة البطاركة والسادة المطارنة والاساقفة والخوارنة والاكليروس وممثل قداسة البابا الكاردينال أنجيلو أماتو وسعادة السفير البابوي في لبنان كابرييلي كاتشيما والسعادة اعضاء محكمة التطويب وعدد من السادة الوزراء والنواب وكبار قادة الجيش والأمن في لبنان.

وبعد أن قدم الأب رامي قبلان سيرة حياة المطران الشهيد تلى ممثل قداسة البابا الكاردينال أنجيلو أماتو الرسالة الرسولية باللغة اللاتينية ثم دخل موكب الطوباوي المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي محمولا على أكتاف وجهاء الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية في الوقت الذي ترجم سيادة المطران متي متوكا الرسالة الرسولية من اللغة اللاتينية الى اللغة العربية بعد ذلك بدأ القداس بإعلان تطويب المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي.

لقد أصر الطوباوي المطران الشهيد على التمسك بإيمانه اثر الاضطهاد الاجرامي لإبادة المسيحيين (سيفو- السوقيات عام 1915) فمكث في أبرشيته في جزيرة ابن عمر بتركيا مرددا قوله الشهير (أبذل دمي من أجل خرافي) فاُعتقل وعُذب ورمي بالرصاص وقطع رأسه ورمي في نهر دجلة يوم 29/آب/1915.

إن تطويب المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي هو علامة رجاء تعزّي قلوب أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في الشرق الذين يعانون آلام الحروب والاضطهادات كما سائر اخوتهم من الكنائس الشرقية الشقيقة.

فلتكن صلاة الطوباوي خير معين للجميع.





















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6445 ثانية