اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم      "الإصلاحات الذاتية للأجهزة".. أبل تزف بشرى سارة لمستخدمي "آيفون"      اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية      السوداني وأوستن يؤكدان مواصلة جهود تأمين العراق وإقليم كوردستان من التهديدات الجوية      البنك الدولي يؤشر لاتساع فجوة الدخل بين الدول الفقيرة والغنية      ما الذي تفعله "مكملات البروتين" بجسمك؟      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي
| مشاهدات : 2569 | مشاركات: 0 | 2015-10-03 11:07:15 |

توضيح من المركز الانطاكي الاورثوذكسي للاعلام حول تصريحين للبطريرك كيريل والاب تشابلين

البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس خلال القدّاس الإلهي في جولته الرعائية في البحرين والإمارات العربية المتحدة/ ارشيفية


عشتارتيفي كوم- ssnp.info/


صدر عن المركز الأنطاكي الأرثوذكسي للاعلام في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس البيان الآتي:" تناقلت وسائل الإعلام المحلية، في اليومين الماضيين، ترجمة غير دقيقة تدل على سوء فهم أو استخدام لتصريح صحفي، أدلى به رئيس دائرة العلاقات بين الكنيسة والمجتمع في الكنيسة الروسية المتقدم في الكهنة فسيفولد تشابلين. وقد حرف النص المترجم المنشور والمتداول مضمون ما أدلى به الأب المذكور بشأن قرار الدولة الروسية الأخير. يهم المركز الأنطاكي الأرثوذكسي للاعلام في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أن يضع بين أيدي المعنيين الترجمة الدقيقة لمضمون تصريح قداسة البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وكل روسيا، بالإضافة إلى مقابلة الأب تشابلين، بهذا الشأن.

وهنا تصريح قداسة البطريرك كيريل نقلاً عن خبر الموقع الرسمي لبطريركية موسكو وسائر روسيا:

البطريرك كيريل: "من غير المسموح أن يبقى أحد غير آبه بويلات الشعب السوري"

عبر بطريرك الكنيسة الروسية الأرثوذكسية عن رجائه بأن تقود المشاركة الروسية في حل القضية السورية إلى جلب السلام المنتظر للمنطقة.

"لقد توجهت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية للقيادة الروسية ولباقي الدول والمنظمات العالمية داعيةً ألا يبقوا غير آبهين تجاه شعب سورية والشعوب الأخرى في المنطقة" ذكر بطريرك موسكو وسائر روسيا الكلي القداسة كيريل.

"لا من شائعات بل عبر اتصال شخصي وتواصل مع قادة دينيين في الشرق الأوسط عرفنا وأعلمنا عن حال الويل التي سادت الناس الذين باتو هدفاً للمتطرفين والإرهابيين" صرح البطريرك.

وبحسب كيريل، فقد تابع المسيحيون الأرثوذكس ظروف العيش القاسية الكثيرة لمسيحيي المنطقة وحوادث الخطف والذبح المقيت تجاه الأساقفة والرهبان والتدمير البربري للهياكل المقدسة.

"والضرر أيضاً لا يستثني المسلمين في تلك الديار التي هي مقدسة بالنسبة لكل أتباع الديانات الابراهيمية" أكد قداسته.

"لسوء الحظ التطورات السياسية لم تفض إلى فض ضيق الناس الأبرياء المحتاجين إلى الحماية" شدد البطريرك.

"لقد اتخذت روسيا الاتحادية قراراً مسؤولاً باستخدام قوتها العسكرية لتحمي الشعب السوري الذي ضربته المحن التي جلبها الارهابيون بتعسفهم. ننيط بهذا القرار عودة السلام والحق لهذه الأرض القديمة" قال قداسته.

"ونحن إذ نتمنى السلام لشعوب سوريا والعراق وبقية الدول في الشرق الأوسط نصلي ألا تتخذ المعركة الصعبة المحلية أبعاد الحرب الكبرى وألا يفضي استخدام السلاح إلى موت مواطنين كما ونتمنى عوداً آمناً لكل جنود القطع الروسية إلى ديارهم" ختم قداسة البطريرك كيريل.

مؤتمر الأب تشابلين:

"نريد أن نقول أن موقف الأديان المختلفة في روسيا هو موقف متعاطف مع الدولة الروسية. كما تعرفون أنه، في روسيا، هناك المجلس الوطني للأديان، يجمع المسيحيين والمسلمين واليهود والبوذيين، وننتظر قريباً صدور بيان عن هذا المجلس. وانا متأكد أن هذا المجلس سيوافق على قرار الدولة الروسية بأن تأخذ الدولة دوراً خاصًا في الشرق الأوسط وبالأخص في سوريا.

هذا القرار يتماشى مع شرعة الأمم، ويؤكد على منطق الشعب ويشدد على أهمية فكرة حفظ السلام وعلى الدور الأخلاقي الذي تلعبه روسيا في المناطق المختلفة بالعالم وخصوصًا في الشرق الأوسط.

وهذا الدور يعنى بالضعفاء والمعنفين، وبحماية المسيحيين الذين يعيشون بالشرق الأوسط، وهؤلاء الذين يتعرضون اليوم للإبادة الجماعية. هذا الدور الناشط والأخلاقي يرتبط منذ القدم وحتى اليوم بتحقيق العدالة والسلام للأمم المختلفة، وخصوصًا في الشرق الأوسط. وأنا آمل كثيرا اليوم أن يتحقق في الشرق الأوسط دور روسيا القوي المحب للسلام، والأخلاقي، لمساعدة الشعب المضطهد والمعنف، والمهدد بفقدان حريته، وحقوقه، وصحته، هذا الشعب المضطهد والمعارض للإرهاب.

الإرهاب هو تهديد خطير جدًا لكل العالم، وهو يحارب بلدنا الذي هو من أقوى بلاد العالم. غير ممكن أن نبرر عمل الإرهاب بفكرة أو قول أو شعار ديني أو غير ديني أو سياسي أو إجتماعي. غير ممكن أن يعطى أي تبرير للإرهاب. لذلك المعركة ضد الإرهاب هي من أجل العدالة في العالم، وكرامة الشعب المضطهد. هذه المعركة أخلاقية بامتياز، وإن أردتم، فهي معركة مقدسة.

واليوم روسيا ربما هي أهم قوة ناشطة في العالم تحارب الإرهاب، ليس من أجل مصالح سياسية لها، ولكن لأن الإرهاب غير أخلاقي. ومن الضروري أن ندافع عن الضعفاء، وبالأخص يجب أن يحمى الشعب الواقع تحت تهديد التهديد والتهجير والإبادة الجماعية".

نذكر في هذا المجال، بأن موقف الكنيسة الأنطاكية الرسمي تعبر عنه حصرا بياناتُ مجمعها المقدس وغبطة البطريرك والبيانات التي تصدر رسميا عن المركز الأنطاكي الأرثوذكسي للاعلام التابع لها".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6193 ثانية