العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1541 | مشاركات: 0 | 2015-10-09 12:27:43 |

المنظمة الآثورية الديمقراطية: بيان ادانة لجريمة اعدام داعش لثلاثة من الآشوريين


عشتارتيفي كوم/

نشر تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش)، شريطا مصورا على شبكة الانترنت، يظهر عملية اعدام ثلاثة من الآشوريين المختطفين من قرى سهل الخابور الذين اختطفوا مع حوالي مئتين آخرين، إبان اجتياح التنظيم لقرى سهل الخابور في 23 شباط الماضي.

 وهم: الدكتور عبدالمسيح نويا، وآشور ابراهام من قرية تل جزيرة، وبسام ميشائيل من قرية تل شميرام.

تدين المنظمة الآثورية الديمقراطية هذه الجريمة البشعة، وهذا السلوك المتوحش المنفلت من كل القيم والضوابط الأخلاقية والإنسانية، والذي يؤكد نزوعها المؤسس على الحقد والكراهية والقضاء على كل آخر مختلف.

وإننا إذ ندين جرائم داعش بحق كل شعوب المنطقة، إلا أننا نعتبر أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة جرائم ينفذها هذا التنظيم بحق أبناء شعبنا السرياني الآشوري وعموم المسيحيين في كل مناطق تواجدهم في سوريا والعراق، تنفيذا لمخطط يستهدف إبادة هذا الشعب واقتلاعه وعموم المسيحيين، من وطنهم التاريخي، ومحو كل الآثار التي تدل على دورهم الحضاري في المنطقة، وهو امتداد لذلك المخطط الذي باشر بتنفيذه تنظيم القاعدة في العراق منذ عام 2003. وهي بذلك جرائم تنطبق عليها كل دوافع ومواصفات جرائم الإبادة الجماعية، فهم لم يقاتلوا ولم يحملوا السلاح بل قتلوا لمجرد هويتهم وعقيدتهم الدينية.

وعليه فإننا نطالب المجتمع الدولي ممثلا بهيئة الأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتطبيق مقتضيات قانون حماية المدنيين، وتوفير مناطق آمنه لهم، والإسراع في اتخاذ القرارات الملزمة لكل أطراف الصراع في سوريا بوقف إطلاق النار والشروع في عملية تسوية سياسية على قاعدة بيان جنيف وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، الذي يبقى الأسلوب الوحيد الكفيل بإزالة الأسباب التي جعلت البلاد مرتعا خصبا لنمو وتمدد التنظيمات الإرهابية، وتمكين السوريين من انشاء جيشهم الوطني القادر على محاربة الإرهاب ومحاصرته واستئصاله. وأن استمرار الدول الفاعلة والمتدخلة في الشأن السوري، بمواقفها المتخاذلة، وتأخرها في تنفيذ ذلك، يجعل منها، ومن كل من يعرقل الحل السياسي، شريكا في سفك دماء السوريين.

إن حياة العشرات ممن تبقوا مختطفين لدى هذا التظيم الإرهابي وبينهم العديد من النساء والأطفال، بعد قتل الشهداء الثلاثة، باتت مهددة أكثر من أي وقت آخر، الأمر الذي يستدعي تحركا جديا عاجلا، وبكل السبل الممكنة من قبل الحكومات والمؤسسات الإنسانية الدولية، وجميع قوى ومؤسسات شعبنا في الوطن والمهجر، من أجل الافراج عنهم وإنقاذهم من الموت المحتم، الأمر الذي قد يبقي قيمة لكل التشريعات والمواثيق الدولية الضامنة لحقوق الإنسان أفرادا وجماعات، ويعطي مبررا لاستمرار وجود المؤسسات والهيئات الدولية، بعد هذا السقوط الأخلاقي المدوي الذي عرته وكشفته المأساة السورية، بكل تجلياتها وتداعياتها الكارثية.



الرحمة والخلود لأرواح الشهداء الثلاثة.

والافراج القريب عن بقية المختطفين.

سوريا في 8 تشرين الأول 2015

                                                                                                      المنظمة الآثورية الديمقراطية

                                                                                                           المكتب السياسي

 

 

 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6281 ثانية