الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1301 | مشاركات: 0 | 2015-10-10 09:41:33 |

الكنيسة البريطانية الأرثوذكسية تنفصل عن البطريركية القبطية الأرثوذكسية

عشتار تيفي كوم - قنشرين/

أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر الأنبا بولس حليم، يوم الجمعة، أنه تم الاتفاق على انفصال الكنيسة الأرثوذكسية البريطانية عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر، “بناءً على طلبها”، و”تحقيقاً لما تراه مهمتها الحالية، في ضوء التطورات والتغيرات الديناميكية في الشرق الأوسط وبريطانيا”، وذلك بعد مرور 21 عاماً على انضوائها تحت المظلة الإدارية للبطريركية في الإسكندرية.

وأوضح، في إعلان مشترك للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة والكنيسة الأرثوذكسية في الجزر البريطانية، أنه “في عام 1994 تقدمت الكنيسة الأرثوذكسية البريطانية بهدف أن تصبح جزءاً من البطريركية القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية، وعند قبول الطلب تم توقيع برتوكول، بحيث أصبحت جزء كامل وفعّال من البطريركية”. وأضاف “بنفس هذه الروح التي ظهر بها الإنضمام، فقد تم الإتفاق إلى أن تعود إلى وضعها ما قبل 1994″.

من الجدير ذكره أن الكنيسة الأرثوذكسية البريطانية تأسست في 2 حزيران عام 1866 على يد الكاهن الدومنيكاني الفرنسي جول فيريت، والذي نال السيامة الأسقفية من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية. وقد سعت الكنيسة، منذ ما يزيد عن 140 عاماً على تأسيسها، إلى تقديم العقيدة الأرثوذكسية لساكني الجزر البريطانية. فيما تقدم خدماتها الروحية كلها باللغة الإنجليزية، من قبل رجال دين أرثوذكس بريطانيون.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية البريطانية، “بأنها كانت تتبع قانونياً للبطريركية القبطية الأرثوذكسية في الإسكندرية من 1994-2015″، “قبل أن تعود ودياً إلى وضعها الأصلي، من أجل إنجاز رسالتها على نحو أكثر فعّالية”. فيما أوضح الأنبا بولس حليم أن “الظروف اختلفت بين البلدين من حيث توجهات الخدمة والتقاليد، فلم يعد مناسب للاستمرار في الانضمام بسبب هذه الاختلافات”.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5833 ثانية