فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1916 | مشاركات: 0 | 2015-10-11 10:19:43 |

بمناسبة الذكرى السنوية لشهداء مجلس بيث نهرين القومي.. هم قيادة التاريخ الثوري لمقاومة شعبنا

 

عشتار تيفي كوم/

 إن شهداء مجلس بيث نهرين القومي هم صناع تاريخ شعبنا الحديث، وذلك من خلال نضالهم من أجل حريتنا وكرامتنا. فالمجلس منظومة تناضل من أجل حقوق شعبنا وضد كل من يسيء لهذه الأمة. وإن تذكار شهداء نضال الحرية والمقاومة في العاشر من تشرين الأول يعتبر يوماً مقدساً ورمزاً للتضحية ونكران الذات لدى كوادر المجلس من أجل الدفاع عن قيم شعبنا والوقوف في وجه سياسات الإنكار والإقصاء التي تهدد وجوده.

في العام 1999 وفي العاشر من تشرين الأول نصبت القوات ااتركية كميناً في جبال زاغروس، حيث وقع الرفيق أبجر أوَّل شهيد لمجلس بيث نهرين القومي، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم لا يزال المجلس يقدم الشهيد تلو الآخر من أجل حرية وحقوق شعبنا (السرياني الآشوري الكلداني الآرامي).

لقد بدأت بطولة الشهادة وبذل النفس بإستشهاد الرفيق أبجر في جبال زاغروس، وبهذه الشهادة أصبح النضال من أجل حرية شعبنا أقوى وأعتى، حيث لحق به كل من الشهيد جودي من خلال التضحية بروحه في سبيل الآخرين. وأيضاً الشهيد ماتاي رابو والرفيق أثرو وباقي شهداء المجلس الذين ساهموا في إيقاظ شعلة ثورة النضال القومي. والملحمة التي سطرها شهداء شهر شباط عام 2015 رسمت طريق التضحية والخلاص لشعبنا وأعادت الامل من جديد بحياة مشتركة على أساس المساواة في وطنه. إن التضحيات التي قدمهم مجلس بيث نهرين القومي في زاغروس وقنديل والموصل والخابور وفي مناطق أخرى أسهمت جميعها في إيصال صوت أبناء شعبنا إلى العالم وإيقظتهم من سبات عميق كانوا يعيشون فيه، وبدون خوف وقف المجلس بشرف وحارب ضد الذهنية الراغبة في إنهاء وجود شعبنا بحد السيف، لكي يستطيع حماية قيم شعبنا وإرثه ويمثل هويته.

تعيش بيث نهرين والشرق الأوسط اليوم عملية تهدف لتدمير الآثار التاريخية والإرث الحضاري والثقافي لشعبنا واقتلاعه من جذوره، ولكي يستطيع شعبنا المحافظة على قيمه المقدسة فهو واجب إن يتخذ من شهداءه مثالاً وقدوة ويحفظ الأهداف التي استشهدوا في سبيلها، فقد استطاع من خلال النضال والتضحيات المقدمة في مقاطعة الجزيرة ومناطق أخرى أن يدخل قضيته والاضطهادات التي يواجهها إلى المنابر السياسية العالمية، ونجاحه في هذا مرتبط بالتزامه في دعم وتقوية وإغناء نضال الحرية والدفاع عن الوحدة.

إن يوم العاشر من تشرين الأول هو تذكار لشهداء مجلس بيث نهرين القومي، شهداء المقاومة والحرية، فهو يوم بطولي لأبناء شعبنا السرياني الآشوري الآرامي الكلداني، و يوم نداء ودعوة من أجل الوحدة. ومن خلاله نستذكر جميع شهداء شعبنا بإجلال وإكبار، ملتزمين برفع وتيرة نضالنا من أجل إطلاق سراح رهائن شعبنا الآشوري السرياني المحتجزين لدى عصابات داعش الإرهابية والقوى الأخرى، عالمين أن لا سبيل لذلك إلا من خلال السير بخطوات ثابتة وكبيرة في المجالين السياسي والعسكري.

بمناسبة الذكرى السنوية للشهداء، نناشد عوائل الشهداء وكوادر المجلس وجميع أبناء شعبنا في كل أصقاع العالم، لتنظيم صفوفهم على أساس المقاومة والاهداف التي ضحى في سبيلها شهدائنا. فتاريخ العاشر من تشرين الأول مسؤولية لكل أبناء ومؤسسات شعبنا من أجل السير معا في طريق الوحدة القومية، وبهذا الشكل يبقى الشهيد حياً بيننا، ونحيا معه في خضم نضالنا من أجل الحرية والكرامة.

 

يعيش نضال مجلس بيث نهرين القومي للحرية.

يعيش شهداء نضالنا وشعبنا.

مجلس بيث نهرين القومي

الهيئة الرئاسية










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5918 ثانية