الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2015-10-11 11:51:51 |

قدملي برهانك!

محمد عبد الرحمن



من الفاسدون؟ فهناك دخان كثيف وسيل من التصريحات والصياح والاصوات العالية والتوظيف الكثيف للفضائيات، ومساع ما انفكت لخلط الاوراق، والحابل بالنابل ! فاذا كان الكل، سيما من القوى المتنفذة والتي تمسك بالسلطة منذ 12، وهي الآمرة الناهية، تقول وتحلف بكل ما هو مقدس بأنها تحارب الفساد ليل نهار وتبدي حرصها على المال العام وتتوعد بالويل والثبور ممن يمد يده اليه، فمرة اخرى من الفاسدون ايضا؟:

منذ مدة طويلة، والناس تسمع القوى الوطنية الحريصة، فعلا وقولا، تحذر من الفساد وتصفه بأنه صنو الارهاب، ومرات عدة تحذر المرجعية منه وتطالب جهارا بمحاسبة كبار الفساد وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، وهنا يتوجب الانتباه الى انها لم تقل محاربة الفساد على العموم فقط، بل خصت وقالت بضرب كبار الفاسدين ؟ فأين يكون كبار الفاسدين ؟ ومن هم ؟

من المؤكد انهم من المتنفذين، ومن الذين بأيديهم مركز القرار وهم الذين، وهنا لانعمم ولا نقول الكل، بيدهم القرار ومن لهم صلاحيات ابرام العقود وامكانية التفاوض ودفع "الكومنشنات "، وتتوفر لهم شبكة كثيفة للحماية والتصدي والتعمية والتورية، وغطاء سياسي بالقطع لا يتوفر للكل، وهذا البعض الفاسد، بحكم موقعه هو القادر على نسج شبكة من العلاقات بين اركان الفساد وكبار اصحاب رؤوس الاموال من الفاسدين، وتلك الفضائيات، التي علانية، طالبت وتطالب بحصص  لها!.

لم يكن هذا بعيدا عن احاديث رئيس الوزراء في الاسبوع الماضي، الذي تحدث فيه لاكثر من مرة، عن اولوية محاربة الفساد وعده من الكبائر، وقال مهددا رموزه الذين نعتهم بكل الاوصاف الجميلة!: انهم يعرفون الى اين اريد ان اصل! وهنا ايضا رئيس الوزراء لم يخاطب اصحاب الرشى ومن يستلم خردة قياسا بمليارات الدولارات التي اختفت.. عينك عينك ياشعب، ولا من شاف ولا من دري! على حد قول اخواننا المصريين، بل كان واضحا مؤشرا الى الرموز ولكنه كان ايضا صريحا بأن هؤلاء الحيتان قد مارسوا مختلف انواع الغش والخداع والتمويه حتى لا يتركوا اثرا يدل على فسادهم وسوء ادارتهم للمال العام واهدار مليارات الدولارات.

الكثير من الاسئلة التي تخص الفساد ما زالت برسم الاجابة، ولعل من الاسئلة التي ما زالت طرية وفي ذاكرة الناس القريبة هو: الى اين ذهبت الاموال المخصصة لمساعدة النازحين؟ وكيف تم التعامل مع الوزير الذي يتقشف وهو يؤثث مكتبه بما لايقل عن 600 مليون دينار (وهو لايحتاج الى تجديد أثاثه)، والى اين ذهبت اموال موازنة 2014؟ ولماذا العبادي تسلم منصبه وفي خزينة الدولة 3 مليارات دولار فقط وهي مطلوبة 15 مليارا لشركات النفط؟ وهل سمع رئيس الوزراء وهو يعلن اجراءات التقشف بان احد وزرائه عيّن المئات في وزارته والاغلبية هم من غير الحاصلين على شهادة معهد او جامعية اولية، والوزارة المعنية فيها فائض كبير؟.

الاسئلة كبيرة، ولكن يبقى السؤال الاكبر الموجه الى رئيس الوزراء هو: ماذا اتخذت من اجراءات فعلية للحالات المعروفة والمشخصة، وليست التي  تبحث عن ادلة لها بالميكرسكوب الالكتروني؟

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5774 ثانية