فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 968 | مشاركات: 0 | 2015-11-23 09:28:11 |

البابا: القوة بالنسبة للمسيحي، هي قوة محبّة المسيح

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تلا البابا فرنسيس ظهر الأحد صلاة التبشير الملائكي مع وفود من المؤمنين والحجاج احتشدوا في ساحة القديس بطرس ووجه الأب الأقدس كلمة استهلها بالقول في هذا الأحد الأخير من السنة الليتورجية، نحتفل بعيد المسيح الملك، مضيفًا أنه في إنجيل اليوم نتأمل يسوع وهو عند بيلاطس كملِك لمملكة "ليست من هذا العالم" (يوحنا 18، 36). وتابع الأب الأقدس قائلا لا يعني ذلك أن المسيح هو ملك عالم آخر، بل إنه ملك بطريقة أخرى، وتوقف بعدها عند منطقين اثنين، مشيرا إلى أن منطق العالم يرتكز إلى الطمع والمنافسة ويحارب بأسلحة الخوف والابتزاز والتلاعب بالضمائر. أما منطق الإنجيل، منطق يسوع، فيعبَّر عنه في التواضع والمجانية، ويؤكّد بسكون ولكن بفعالية بقوة الحقيقة، وأضاف الأب الأقدس أن مُلك المسيح هو "مُلك عدل وحب وسلام".

هذا وأشار البابا فرنسيس إلى أن الكلام عن القوة بالنسبة للمسيحي، يعني الإشارة إلى قوة الصليب وقوة محبة يسوع. وأضاف أن المارة كانوا يهزأون به وهو على الصليب ويقولون:"خلِّص نفسَكَ وانزِل عن الصليب" (مرقس 15، 30) ولفت الأب الأقدس إلى أن يسوع لا يستطيع أن يخلِّص نفسه، وذلك تحديدًا كي يخلِّص الآخرين، ويخلِّص كل واحد منا من خطايانا. لقد بذل يسوع حياته من أجلنا، من أجل كل واحد منا. وأضاف البابا فرنسيس كلمته قائلا لقد فهم ذلك أحد المجرمَيْن المعلَّقَيْن على الصليب والذي قال ليسوع "اذكرني يا يسوع إذا ما جئتُ في ملكوتِك" (لوقا 23، 42) وأشار الأب الأقدس إلى أن ملوكية يسوع تحرّرنا من ضعفنا وبؤسنا وتشجّعنا على السير على دروب الخير والمصالحة والمغفرة. وختم البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي مشيرا إلى أنه وأمام الجراح الكثيرة في عالم اليوم، نسأل مريم العذراء أن تؤازرنا في التزامنا بالاقتداء بيسوع، ملكنا، جاعلين ملكوته حاضرا من خلال علامات الحنان والرحمة.

وبعد صلاة التبشير الملائكي، وجه قداسة البابا فرنسيس كلمة أشار فيها إلى الاحتفال في برشلونة يوم أمس السبت، الحادي والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر، بتطويب فيدريكو دا برغا ورفاقه الخمسة والعشرين الشهداء، الذين قُتلوا في إسبانيا خلال اضطهاد الكنيسة في القرن الماضي. وأضاف الأب الأقدس: نكل إلى شفاعتهم العديد من إخوتنا وأخواتنا الذين اليوم أيضا وللأسف، وفي أنحاء مختلفة من العالم، هم مضطَهدون لإيمانهم بالمسيح. وتابع البابا فرنسيس قائلا: الأربعاء القادم، سأبدأ زيارة إلى أفريقيا، إلى كينيا، أوغندا وجمهورية أفريقيا الوسطى. أطلب منكم جميعا أن تصلّوا من أجل هذه الزيارة كي تكون لجميع هؤلاء الإخوة الأعزاء، ولي أيضا، علامة قرب ومحبة. لنسأل مريم العذراء أن تبارك هذه الأراضي العزيزة كي يكون هناك السلام والازدهار.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5969 ثانية