أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2296 | مشاركات: 0 | 2015-11-24 09:51:22 |

نزوح العديد من العائلات المسيحية من بلدة صدد السورية بعد اقتراب داعش منها


عشتار تيفي كوم - ام سي ان/

قال رئيس بلدية صدد "سليمان خليل"، إن "العديد من العائلات المسيحية نزحوا من البلدة، وبقي فيها الشباب والرجال للدفاع عنها، بعد اقتراب تنظيم داعش الإرهابي منها".
وأوضح في حديث لوكالة "فرانس برس"، أن "بعض العائلات توجهت إلى القرى المسيحية في ريف حمص الشرقي مثل فيروزة ويزدل، وبعضها الآخر إلى دمشق".
وتشهد بلدة صدد المسيحية في ريف حمص الشرقي، حركة مدنيين خفيفة، فيما تكثر المظاهر العسكرية في شوارعها؛ حيث تتجول بانتظام سيارات مزودة برشاشات، بعد وصول تنظيم “داعش” إلى مقربة منها، وسيطرته على بلدة مهين المجاورة مطلع الشهر الجاري.
وتحسبا لهجوم محتمل من التنظيم، وصل عشرات المقاتلين المسيحيين السريان إلى البلدة بشكل تدريجي في الأيام الأخيرة، قادمين من محافظة الحسكة. وينضوي هؤلاء المقاتلون في صفوف قوات "السوتورو"، وهي كلمة باللغة السريانية تعني الحماية.

وبحسب وكالة فرانس برس، مساء أمس، فإن "عناصر السوتورو البالغ عددهم نحو 250 عنصرا ينتشرون داخل البلدة، بالإضافة الى مقاتلين محليين".
ونقلت الوكالة عن أحد مقاتلي السوتورو، ويدعى بديع (26 عاما)، وهو يتولى مع أصدقائه التناوب على الحراسة، قوله: "جئنا إلى صدد لنقف إلى جانب الجيش، وندعمه في محاربة داعش، نحن هنا لحماية كل السوريين بشكل عام، ولحماية إخوتنا المسيحيين خصوصا".
يتخوّف بديع وأصدقاؤه من دخول تنظيم الدولة الإسلامية إلى البلدة. ويقول: "الدواعش سيرتكبون المجازر، يريدون أن ينتقموا منا".
وكان نحو 12 ألف شخص ينتمون إلى طائفتي السريان الأرثوذكس والسريان الكاثوليك يقطنون في هذه البلدة، وتقع البلدة في ريف حمص الجنوبي الشرقي، على بعد حوالي 18 كيلومترا عن مدينة حمص.
وشهدت البلدة في شهر تشرين الأول من العام 2013 معارك بين قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة التي تبادلت السيطرة عليها، وقتل المئات من سكانها جراء المواجهات، قبل ان تتمكن قوات النظام من استعادتها، ولا تزال آثار تلك المعارك بارزة في الشوارع وجدران المنازل.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6028 ثانية