الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2739 | مشاركات: 0 | 2015-11-29 11:03:08 |

نداء عاجل .. جلسة استماع في البرلمان الاوربي


عشتار تيفي كوم/

كامل زومايا/ بروكسل

 

نداء / الى جميع الاحزاب والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بقضايا شعبنا الشعب الكلداني السرياني الآشوري

نداء/ للاخوة الايزيدية والشبك والصابئة المندائيين لأحزابهم ومؤسساتهم ومنظماتهم المدنية والمهتمين بمصيرهم ومستقبلهم

 

نهديكم اطيب تحياتنا ، ونود اعلامكم بانه في الثالث من كانون الاول 2015 سيعقد في البرلمان الاوربي جلسة استماع في العاصمة بروكسل مقر الاتحاد الاوربي ، حيث دعت اليه لجنة العراق في البرلمان الاوربي التي يترأسها السيد ديفيد كمبالا ، وسوف يحضرها من المفروض ايضا من العراق الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي ، الى جانب مشاركة السيد ايلمار بروك رئيس لجنة الخارجية في البرلمان الاوربي وبالاضافة الى العديد من المهتمين في حالة حقوق الانسان في العراق .

 وبهذه المناسبة نود ان نعلمكم بمايلي:

اننا في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في المانيا ومؤسسة الايزيدية الخيرية في هولندا وتجمع الشبك الديمقراطي في المانيا سوف نقدم نفس المطالب التي تقدمنا بها في المنتدى الثامن للاقليات للامم المتحدة في جنيف (ادناه نص صرخة البيان للجتمع الدولي )  لذلك نطالبكم منظمات واحزاب ومؤسسات اذا وافقتم على نص الرسالة نرجو ارسال اسمائكم (احزاب ومؤسسات ..الخ )  باللغة العربية والانكليزية لتضمين البيان بأسم مؤسساتكم هذا اولا.

 

ثانيا سوف نضمن البيان ايضا اسماء الاحزاب والمنظمات التي وقعت على الرسالة المرسلة بتاريخ 9/حزيران 2015 بمناسبة مرور سنة على احتلال الموصل وسهل نينوى وسنجار للسيد مارتن شولتز رئيس البرلمان الاوربي وكذلك للجان العاملة في البرلمان الاوربي كلجنة العراق وحقوق الانسان والخارجية وجميع هذه اللجان سوف تحضر لجلسة الاستماع هذه ، وفي حالة عدم الموافقة نرجو اعلامنا بذلك ، ولو ان المطالب هي نفسها، تم اضافة مطلب آخر الا وهو مطلب الغاء الفقرة الثانية من المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية التي اقرها مجلس النواب العراق في 28 تشرين الاول 2015 بخصوص اسلمة القاصر من غير المسلمين في حالة اسلمة أحد الأبوين  .

 

ثالثا نرجو من جميع المشتركين في جلسة الاستماع في حالة عدم رغبتهم في التنسيق معنا معنا لأي سبب كان ، نترجى منه ومن اجل ايصال صوت الاقليات عبر المؤسسات التأكيد على المطالب الجماعية دون تهميش الاخرين ، لأن ذلك ليس من صالحنا جميعا ، نتمنى ان نرتقي لجراح شعبنا العراقي بشكل عام  وللالام ومصير الاقليات في عموم العراق وخاصة في سهل نينوى وسنجار .

 

علما ان المجلس الشعبي ومنظمة اصدقاء برطلة لمناهضة التغيير الديموغرافي لمناطق المسيحيين في العراق قد ناشدا في الفترة الاخيرة وبشكل مستمر رئيس البرلمان الاوربي ولجان العراق وحقوق الانسان والخارجية في البرلمان الاوربي لعقد جلسة استماع  بسبب انتهاك حقوق الانسان العراقي والاقليات في العراق.

 

الاخوات والاخوة الاعزاء


نحن في مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في المانيا مستعدون لأي تنسيق وتعاون من اجل الدفاع عن حقوق الأنسان والأقليات في هذا المحفل والمحافل الدولية الاخرى

 


روابط الرسائل المرسلة للبرلمان الاوربي من قبل الاحزاب والمنظمات الشبكية والايزيدية والكلدانية السريانية الاشورية المنشورة في العديد من مواقعنا كموقع بحزاني وعنكاوا دوت كوم وتللسقف وعشتار ومواقع اخرى 

 

http://www.ishtartv.com/viewarticle,61433.html
رسالة الاحزاب والمنظمات لرئاسة البرلمان الاوربي
http://www.ishtartv.com/viewarticle,64179.html
رسالة المجلس الشعبي مطالبة البرلمان الاوربي لجلسة استماع

http://www.ishtartv.com/viewarticle,64090.html
اصدقاء برطلة تطالب بجلسة استماع

الرسالة المزمع تقديمها في جلسة استماع للبرلمان الاوربي
نطالبكم بأسم الانسانية بحماية الأقليات في العراق

نحن الموقعين ادناه من الايزيديين والشبك والمسيحيين (الكلدان السريان الآشوريين) الذين تعرضوا الى جرائم الابادة الجماعية والتطهير العرقي في سنجار وسهل نينوى وانتهاكات لحقوق الانسان لجميع الاقليات في العراق على يد تنظيم دولة الخلافة الاسلامية "داعش" والتنظيمات التكفيرية والميليشيات المنفلتة والقوانين الجائرة ضد تطلعات حقوق الانسان وخاصة الاقليات ، وامام حجم الكارثة الانسانية التي نعيشها اليوم في العراق وفي هذا المنبر الدولي للمنتدي الدولي الثامن المعني بشؤون الاقليات والمنعقد في يومي 24 و25 نوفمبر 2015 في الامم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية , نطالبكم بالوقوف مع مطاليب شعبنا لكي نعيش آمنين واخوة متعايشين في ظل عراق ديمقراطي يحترم حقوق الانسان والشعوب الاصيلة من الاقليات في العراق وتتلخص مطاليبنا بمايلي .
1. تفعيل  قرار البرلمان الاوربي الصادر في آذار /2015 المتعلق بالحماية الدولية لمناطق الاقليات في سهل نينوى وسنجار واقراره امميا بهدف تأسيس مناطق آمنة وبحماية دولية وبالتنسيق مع حكومة بغداد واربيل لمناطق سنجار وسهل نينوى ضمانة لعودة ابناء شعبنا من الاقليات (الايزيديين والشبك والمسيحيين ) الى مناطقهم بعد تحريرها من تنظيم داعش الارهابي والعمل على تحرير باقي المناطق المحتلة بأسرع وقت
2. تكثيف الجهود لتقديم المعونات الاغاثية الانسانية بشكل اوسع من قبل هيئة الامم المتحده والمنظمات الدولية .
3. ضرورة أصدار قرار دولي بأعتبار مناطق سهل نينوى وقضاء سنجار مناطق منكوبة تعرضت للتطهير العرقي ولجرائم الإبادة الجماعية وأن يتضمن القرار الإشارة إلى مايستلزم من التزامات للتعويض عن جميع الخسائر المادية والمعنوية.
4. السعي الحثيث وبكل السبل القانونية لاعتبار ماحدث في سنجار ومناطق سهل نينوى هي جرائم إبادة جماعية و جرائم ضد الإنسانية مع تكثيف الجهود لتحرير المختطفات من الايزيديات والمسيحيات والشبك من ايدي التنظيم الارهابي .
5. العمل على أستحداث محافظتي سنجار وسهل نينوى حسب رغبة الاهالي هناك وذات حدود أدارية لتطويرها وتحقيق الامن فيها بعد ان عانت من الاهمال والتهميش منذ تأسيس الدولة والعراقية وطوال العهود السابقة.
6. المطالبة من الاسرة الدولية بالضغط على العراق لالغاء الفقرة الثانية من المادة (26) لقانون البطاقة الوطنية الذي أقره مجلس النواب العراقي في 2015.10.27 والذي يلزم على أسلمة الاطفال القاصرين من ابناء الاقليات العراقية غير المسلمة عند اشهار احد الوالدين اسلامه وهذا انتهاك صارخ لحقوق وحريات الاقليات الدينية  المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.
7. المطالبة بوجود مقرر من مجلس حقوق الانسان لمراجعة دورية لحقوق الانسان في العراق  لما تتعرض له الاقليات وحقوق الانسان في العراق من انتهاكات صارخة من قبل اجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة. 
8. تأكيدا على التقرير الصادر من لجنة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للامم المتحدة بجلسته 65 والمنعقدة للفترة  21ايلول ــ 9 تشرين الاول 2015  نطالب حكومة العراق وكوردستان العراق بالعمل بأزالة جميع آثار عمليات التغيير الديموغرافي والتجاوزات على اراضي وممتلكات الاقليات  في سهل نينوى وسنجار وعموم العراق.
9. المطالبة بحماية حضارة مابين النهرين حضارة بابل وآشور لما تتعرض له من تهديم وتشويه على ايدي قوى الظلام لما تحوي من مضمون حضاري وتاريخي وانساني عالمي .

الموقعون


 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5843 ثانية