أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2231 | مشاركات: 0 | 2015-11-29 14:06:40 |

المجلس الشعبي يشارك في صياغة رسالة موجهة الى الرئيس الأمريكي باراك اوباما


عشتار تيفي كوم/

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ضمن مجموعة من المنظمات والمؤسسات والكنائس والجامعات التي قامت بإرسال رسالة صريحة الى الرئيس الأمريكي باراك اوباما مطالبين فيها الأعتراف بالإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية التي تقوم بها داعش مستهدفين فيها المسيحيين والايزيديين والاقليات الدينية الأخرى. وأدناه هو نص الرسالة باللغة العربية والإنكليزية:

الرئيس باراك اوباما

البيت الأبيض

1600 بنسلفانيا افنيو

واشنطن دي.سي 20500

تشرين الثاني 25، 2015

السيد الرئيس

نحن ممثلي منظمات حقوق الإنسان وخبراء شؤون الإبادة الجماعية ورجال الدين نرسل لكم هذه الرسالة نناشد فيها إدارتكم الموقرة لإضافة مسيحيي العراق وسوريا ضمن إطار الأعتراف بالإبادة الجماعية التي تواجهها الأقليات الدينية حالياً في الشرق الأوسط.

حيث في ايلول من هذا العام، قام أكثر من 100 شخص ومنظمة بإرسال رسائل لكم تعرب عن بالغ قلقها تجاه الأقليات الدينية، بما في ذلك المسيحيين والايزيديين والمسلمين الشيعة على يد الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش), لذلك نحن نحثكم على أن يتم الإعلان رسمياً عن التدمير المنهجي لهذه الجماعات الدينية العريقة , وأن تسمى هذه الجرائم والأعمال والوحشية بالإبادة الجماعية.

تشير التقارير الأخيرة بأن إدارتكم تقوم بإعداد بيان بأن الأستهداف والقتل الجماعي والأغتصاب والأستبعاد القسري والعبودية للطائفة الايزيدية على يد داعش هو إبادة الجماعية، وهذه خطوة مرحباً بها وهي تسير بإلاتجاه الصحيح، ولكن الحقائق الموثقة بشكل واضح على الأرض والالتزامات في المعاهدات الدولية لبلدنا بموجب الإبادة الجماعية. تلزم حكومتنا على أن تشمل المسيحيين والمجموعات الأخرى ايضاً ضمن ضحايا الإبادة الجماعية.

وفقاً للتوجيهات الرئاسية المدروسة، أن منع الفضائع الجماعية والإبادة الجماعية يعتبر أساس مصلحة الأمن القومي وجوهر المسؤولية الأخلاقية والوطنية للولايات المتحدة، وان تسمية مجموعة واحدة فقط تواجه الإبادة الجماعية سيكون له آثار كبيرة للسياسات الهامة والجهود المبذولة من قبل الولايات المتحدة لتقديم المساعدات واللجوء وغيرها من أشكال الحماية لهؤلاء الضحايا. لهذا السبب أن من الضروري لأي بيان رئاسي رسمي أن يتضمن جرائم ضد الإنسانية التي واجهها مسيحيي الشرق الأوسط جنباً الى جنب مع الايزيديين وأن يعطى لها الأسم الصحيح، وهو في هذه الحالة الإبادة الجماعية.

ذكرت جمعية العلماء الدولية للإبادة الجماعية، التي هي أكبر منظمة للخبراء في مجال الإبادة الجماعية في رسالة مفتوحة وواضحة لها، أن القتل الجماعي للكلدان الآشوريين السريان والملكيين الكاثوليك والأقباط المسيحيين والايزيديين والمسلمين الشيعة والأكراد السنة والمجموعات الدينية الأخرى على يد داعش يرقى إلى أدق تعاريف الإبادة الجماعية.

أن تواجد الآشوريين الكلدان السريان في سوريا والعراق سبق المسيحية ب 4000 سنة وكانوا من بين الأوائل الذين أعتنقوا المسيحيية، وإنهم ضحايا الإبادة الجماعية وأن ذلك واضح جداً بسبب إيمانهم المسيحيي والإسهامات التاريخية التي قدمها أسلافهم للعالم. أن تدمير المواقع الأثرية العالمية لليونسكو مثل مدينة نمرود القديمة، أبواب نينوى وأعمدة تدمر هي محاولات من قبل داعش لمواصلة حملتها لإبادة الحضارة القديمة بأكملها لأسباب دينية.

وقد أثبتت الحكومتين العراقية والسورية على عدم رغبتها او قدرتها لتوفير الحماية للمسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينية. لذلك إذا فشلت الولايات المتحدة بالأعتراف بالتدمير الواسع النطاق والمتعمد لهذه المجموعات ذلك سيشكل فشلاً لقيم التسامح والتعددية التي تؤمن بها الولايات المتحدة.

أن عدم تسمية القتل الجماعي من قبل داعش للمسيحيين والمسلمين الشيعة ومجموعات أخرى بالإضافة إلى الايزيديين بالتسمية الصحيحة (الإبادة الجماعية) ذلك سيكون عملاً من أعمال الإنكار وخطير, مثلما رفضت الولايات المتحدة الأعتراف بالإبادة الجماعية التي حصلت في رواندا عام 1994. لايمكن الإنتظار لتسمية هذه الأعمال الشنيعة بإسمها الصحيح الذي هو الإبادة الجماعية للحصول على قرار من المحكمة. وبموجب اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية، أنه من الواجب علينا العمل من أجل الوقاية والعقاب، كما نحث الإدارة الأمريكية لتشجيع مجلس الأمن الدولي إلى إحالة هذه القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقد قام الكونغرس الأمريكي بتقديم تدابيرهامة للأعتراف بهذه الأعمال الوحشية والفضائع على حقيقتها بأنها إبادة جماعية. وقام عضو الكونغرس جيف فورتن بيري بتقديم قرار 75 الذي يعترف بالإضطهاد الجماعي للأقليات الدينية والإبادة الجماعية، وقد حظى هذا القرار على أكثر من 150 مؤيد في الكونغرس من كلا الحزبين الحاكمين. و أن مجلس الشيوخ ,العمليات الخارجية ,وبرامج ذات الصلة التي تعتمد على القانون الذي تمت الموافقة عليه باغلبية ساحقة من لجنة شؤون الخارجية يتضمن بنداً من شأنه أن يطلب من وزير الخارجية الأمريكي إتخاذ قرار ما إذا كانت جرائم داعش ضد المسيحيين والايزيديين والأقليات الدينية الأخرى تشكل الإبادة الجماعية.

نتحدث هنا نيابةً عن ما يقارب سبعة مليون مسيحي من الشرق الأوسط في الولايات المتحدة, ونناشدكم الأعتراف بالإبادة الجماعية التي ترتكبها داعش، وهذا لا يتوقف عند الايزيديين فقط، حيث عانى مسيحيي الشرق الأوسط نفس المستوى من الأستهداف المنهجي وجرائم الإبادة، وان دمائهم ليست أقل شأناً وحمايتهم أمراً اساسياً وملزماً بجانب الإخوة والاخوات الايزيديين.

نطالب بشكل عاجل سيادتكم ووزارة الخارجية أن تقوموا بالأعتراف علناً واستنكار الجرائم ضد الإنسانية من قبل داعش التي تستهدف الايزيديين والمسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينية بأنها إبادة جماعية، وكما نحثكم على التصرف بسرعة مع حلفائنا والأمم المتحدة لضمان وقف هذه الجرائم المستمرة ومنعها ومعاقبة مرتكبيها. الحرية الدينية وكرامة الإنسان تعتمد على قيادتنا.

مع الجزل الشكر...

 

الموقعون

ديفيد بارتون

مؤسس ورئيس

وول بيلدرس

جيمس دبسون، دكتوراه

رئيس

منظمة نقاش الأسرة

ايرين دووم

مؤسس ومدير

معهد يوم الثامن

كيرستن ايفانز

المدير التنفيذي

منظمة الدفاع عن المسيحيين

الدكتور راندل ايفرت

رئيس

مبادرة يلبرفورس للقرن 21

الدكتور جيم كارلو

مؤسس

فريق الرعاة الاستجابة السريعة

آرام همبريان

المدير التنفيذي

اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية

هاري جاكسون

القس، الكنيسة المسيحية للأمل

رئيس الائتلاف القيادي العالي التاثير

بريان كاتوليس

زميل بارز

مركز التقدم الأمريكي

الأب بنديكت كيلي

مؤسس

منظمة ناسارين

جورج مارلن

رئيس

كنيسة العون المتألمة للولايات المتحدة

لؤي ميخائيل

مسؤول لجنة العلاقات الخارجية

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري

جوني مور

رئيس شركة كايروس

مؤلف كتاب تحدي داعش

مايلز ماكفرسون

قس كنيسة الصخرة

البروفيسور أوليري

المدير المشارك

مشروع كوردستان العراق لحرية الدينية

ستيف أوشانا

المدير التنفيذي

ديماند اوف اكشن

توني بيركنز

رئيس

مجلس أبحاث الأسرة

 

ايفرت بايبر، دكتوراه

رئيس

جامعة أوكلاهاما وسلن

القس الدكتور صموئيل رودريجيز

رئيس

الجمعية الإنجيلية

أليكس شلبي

رئيس

التضامن القبطي

نينا شيا

مديرة مركز الحرية الدينية

معهد هدسون

البروفيسور غريغوري ستانتون

رئيس

منظمة جينوسايد ووتش

القس تيم ثروكمورتون

كنيسة كروسرودس  

 



 President Barack Obama

The White House

1600 Pennsylvania Avenue

Washington, D.C. 20500

November 25, 2015

Dear Mr. President,

We write representing human rights organizations, genocide scholars, and religious leaders to implore your administration to include the Christian communities of Iraq and Syria in recognizing the genocide that religious minorities are currently facing in the Middle East.

In September of this year, over 100 individuals and organizations sent you a letter expressing our grave concern for religious minorities including Christians, Yazidis, and Shia Muslims at the hands of the Islamic State in Iraq and Syria (ISIS.) We urged you to formally declare the systematic destruction of these ancient religious communities to be genocide.

Recent reports suggest that your administration may be preparing a forthcoming statement declaring the targeted mass killing, rape and enslavement of the Yazidi community under ISIS to be “genocide.” This is a welcome step in the right direction, but the clearly documented facts on the ground and our country's treaty obligations under the Genocide Convention require that our government include Christians and other groups as victims of genocide as well.

According to Presidential Study Directive 10, preventing mass atrocities and genocide is a core national security interest and a core moral responsibility of the United States. Designation of a group as one targeted for genocide would have significant policy implications for American efforts to offer aid, asylum, and other protections to such victims. This is why it is critical that a presidential statement on the crimes against humanity that Middle Eastern Christians have suffered alongside Yazidis be given the proper name, which in this case is genocide.

The International Association of Genocide Scholars, the world’s largest organization of experts on genocide, has stated in an open letter, “ISIS’ mass murders of Chaldean, Assyrian, Melkite Greek, and Coptic Christians, Yazidis, Shia Muslims, Sunni Kurds and other religious groups meet even the strictest definition of genocide.”

Assyrians/Chaldeans/Syriacs, whose presence in Syria and Iraq predates Christianity by 4,000 years, were among the first converts to Christianity. They are clear victims of religious genocide, both for their Christian faith, and for the historical contributions their ancestors made to the world. The destruction of UNESCO world heritage sites such as the ancient city of Nimrud, the gates of Nineveh and the columns of Palmyra are ISIS attempts to further the wholesale annihilation of ancient civilizations for religious reasons.

The Iraqi and Syrian governments have proven either unwilling or unable to provide even a semblance of protection to Christians and other religious minorities. If the United States fails to adequately recognize the full scope of the intentional destruction of these groups, it will constitute a failure of the values of tolerance and plurality for which our republic stands.

 

Failure to call ISIS’ mass murder of Christians, Shia Muslims, and other groups in addition to Yazidis by its proper name—genocide—would be an act of denial as grave as U.S. refusal to recognize the Rwandan genocide in 1994. Calling genocide by its proper name cannot wait for a ruling by a court of law. Under the Convention on the Prevention and Punishment of the Crime of Genocide we have an obligation to work towards prevention and punishment. We also urge the administration to encourage the U.N. Security Council to refer this case to the International Criminal Court.

Congress has advanced important measures to recognize these atrocities for what they are: Genocide. Congressman Jeff Fortenberry introduced H.Con.Res 75, which recognizes the collective persecution of religious minorities as genocide, and to date the resolution has over 150 bipartisan cosponsors. The Senate State, Foreign Operations, and Related Programs appropriations bill, which has been overwhelmingly approved in committee, contains a provision that would require the Secretary of State to make a determination whether ISIS crimes against Christians, Yazidis, and other religious minorities constitutes genocide.

Speaking for the nearly 7 million Middle Eastern - American Christians in the United States diaspora, we implore you to recognize that the genocide perpetrated by ISIS has not stopped with the Yazidis. Middle Eastern Christians have suffered the same level of targeted and systematic crimes of extermination. Their blood cries out no less. Their protection is as imperative as that of their Yazidi brothers and sisters.

We urgently request that you and the State Department publicly acknowledge and denounce ISIS crimes against humanity against Yazidis, Christians, and other religious minorities as genocide. We urge you to act quickly with our allies and the United Nations to ensure that these ongoing, abominable crimes are halted, prevented, and punished. The religious freedom and dignity of the human race depends on our leadership.

Respectfully,

David Barton

Founder & President

Wallbuilders

James C. Dobson, Ph.D.

President

Family Talk

Erin Doom Founder and Director

Eighth Day Institute

Kirsten Evans

Executive Director

In Defense of Christians

Dr. K. Randel Everett

President

 

21st Century Wilberforce Initiative

Dr. Jim Garlow

Pastor, Skyline Church

Founder, Pastors Rapid Response Team

Aram Hamparian

Executive Director

Armenian National Committee of America

Harry Jackson

Pastor, Hope Christian Church

Chairman, High Impact Leadership Coalition

Brian Katulis

Senior Fellow

Center for American Progress

Father Benedict Kiely

Founder

Nasarean.org

George J. Marlin

Chairman Aid to the Church in Need-US

Louay Mikhael

Head of Foreign Relations Committee,

The Chaldean Syriac Assyrian Popular Council

Johnnie Moore

President, The KAIROS Company

Author, Defying ISIS

Pastor Miles McPherson

Rock Church

Prof. Carole A. O'Leary Co-Director

Iraqi Kurdistan Religious Freedom Project

Steve Oshana

Executive Director

A Demand For Action

Tony Perkins

President

 

Family Research Council

Everett Piper, Ph.D.

President

Oklahoma Wesleyan University

Rev. Dr. Samuel Rodriguez

President

NHCLC/CONELA

Hispanic Evangelical Association

Alex Shalaby President

Coptic Solidarity

Nina Shea

Director, Center for Religious Freedom

Hudson Institute

Prof. Gregory Stanton

President

Genocide Watch

Pastor Tim Throckmorton

Crossroads Church

 

 

 

 

  

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5982 ثانية