قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1143 | مشاركات: 0 | 2016-02-12 16:00:32 |

تقارير : توغل (محتمل) لقوات “التحالف الإسلامي” في محافظة الانبار العراقية


عشتارتيفي كوم- عراق برس/


افادت تقارير عربية ، مساء الخميس، نقلا عن مصادر سياسية عراقية، بوجود خطة لتوغل عسكري خليجي ـ باكستاني محدود في محافظة الأنبار الحدودية مع السعودية، فيما اكد مراقبون  أن “الولايات المتحدة الأميركية تراجع استراتيجيتها بخصوص هذا التدخل المزعوم”.   وقالت المصادر، إن “إحدى الخطط التي وضعتها السعودية ومن ورائها التحالف الإسلامي، تقضي بتوغل عسكري خليجي باكستاني إلى منطقة النخيب، بهدف المناورة للوصول إلى الساحة السورية”.   ويربط سياسيون وبرلمانيون شيعة، الأنباء التي تتحدث عن احتمال توغل عسكري خليجي – إسلامي في العراق، بالتصريحات الأخيرة للسفير السعودي في العراق ثامر السبهان.   وكان السفير السبهان، قد قال في تصريحات مثيرة “أنا موجود هنا في بغداد أرض العرب ومنبع الحضارات، ولا أهاب لا ميليشيات ولا غيرها ، وأتنقل بكل حرية، وأتحداهم جميعا؛ لأنهم هم الغرباء، وهذه أرضنا، وإن”دماء أهل ديالى لن تذهب هباء منثورا، ولسنا مستضعفين، ولن نكون يوما مستضعفين”.

 

وبحسب مراقبين، فإن المعلومات والتسريبات التي يطلقها سياسيون وبرلمانيون عراقيون، لا تعدو أن تكون  بالونات اختبار أمريكية، لإرباك الحشد الشعبي ، وتعطيل مخططاته باتجاه معارك يحشد لها على حدود الموصل في الشرقاط والطوز، على الرغم من ضغوطات تمارسها واشنطن على الحكومة العراقية لاستبعاد الفصائل المسلحة المنظوية في الحشد الشعبي تمهيداً لتفكيكه.   ويقول العميد الركن خليل عذاب، إن”الحديث عن توغل قوات عربية-إسلامية إلى النخيب المقتطعة من الأنبار ، يعقد حسابات قادة  الفصائل المسلحة  كونها قريبة من  كربلاء  ، ما يعني الضغط على هؤلاء القادة لترك الجبهات الأخرى في الشمال للجيش العراقي والتراجع إلى العمق العراقي نحو بابل والنجف وكربلاء”.   ويضيف عذاب” الخبير العسكري ” لدينا معلومات مؤكدة تفيد بدخول مئات المتطوعين الإيرانيين من معبر مندلي الحدودي مع العراق ووصولهم إلى معسكر التاجي قرب بغداد، وهنالك معلومات عن دفعات جديدة ستدخل إلى العراق للتدريب في معسكر التاجي بحجة الدفاع عن المقدسات، كما تروج قوات الباسيج في المساجد والحسينيات الإيرانية”.    ويتابع :” هذه المؤشرات ظهرت بكثافة وبعلم قادة عسكريين عراقيين موالين للفصائل المسلحة ، بعد إعلان تشكيل التحالف الإسلامي من قبل السعودية”.   وكشف  مصدر مقرب من كتائب “حزب الله”  العراقية، عن  توجه قطعات عسكرية من الكتائب المدعومة من إيران، إلى منطقة عرعر المحاذية للحدود السعودية، للرد على مناورات رعد الشمال التي تنفذها دول التحالف الإسلامي”.   وبحسب شهود عيان، فإن منصات صواريخ ومدرعات وراجمات أغلبها إيرانية وروسية الصنع، شوهدت وهي تتوجه إلى عرعر على الحدود العراقية السعودية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5963 ثانية