أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1215 | مشاركات: 0 | 2016-02-12 19:07:29 |

من حقنا ... ان يكون لنا وطن

جان يلدا خوشابا



اخواني الاعزاء في الوطن وبلدان الاغتراب لكم جميعاً التحية والسلام والامان   

أودّ ان أشارك برأى  بسيط وقد لا يتفق عليه الكثير من القرّاء ولكن في النهاية هذا رأى وتشخيصي لما جرى في العراق وما يجري وما سيجري . 

ان ما حصل في الوطن من قتل وارهاب وصراعات ووجود عصابات ومن مشاكل وحقد وكراهية دينية واجتماعية وطائفية بين أبناء الوطن الواحد  سَوْف لا تسمح لهم العيش والبقاء معاً.

فقد تشتت مصاءراهم  وتغيرت احوالهم وازادات الهوة فيما بينهم . 

أن من المستحيل  بل ولا يمكن أن يعيش العراقيين مع بعض بعد ما جرى  وهذا هو المؤسف وهذه هي الحقيقة . 

أنا رأى البسيط وكما قلت  سابقاً الحل هو في إعطاء كلاً حقه كلاً ارضه كلاً  منطقة يعيش فيها ويستقر بها وهذا قد يكون لنا مفتاح الفرج كي نبني لنفسنا بيتاً جميلاً وبعيداً حراً ذو قيم واخلاق وديمقراطية وقانون . 

وبصريح العبارة يجب أن يكون لنا نحن مسيحيين العراق  أيضاً  وطن في منطقة محمية في ارض الآباء والاجداد لان هذا هو الحل الوحيد المتبقي كي نحافظ على وجودنا .

وهذا هو حقنا وهذا هو الانصاف وهذا هو ما تبقى لنا وهذا حسب رأى البسيط المطلوب كي يحل السلام والاستقرار فيما بيننا .  

اما كيف يكون لنا وطن فهذا  فهذا سوْال كبير.

متروك لعلاقتنا مع الدولة العراقية وعلاقتنا مع دول العالم التي تدعي بالحرية واتصالاتنا مع الاتحاد الأوربي وروسيا وعلاقتنا بأهم دولة الا وهي صاحبة الإقرار الأكبر والاهم امريكا . 

كما يجب ان نعتمد على علاقتنا مع بَعضُنَا نحن المسحيين ونحترم نفسنا في الصراع من اجل البقاء معاً . 



والتاريخ فيه احداث حصلت وقام المجتمع الدولي بحل  المشكلة بالتراضي والحماية للضعيف  مثلما حصل في السودان وما حصل في يوغسلافيا شاهد و اكبر دليل على كلامي.

 وهل نحن أقوى  من يوغسلافيا فقد حارب الغرب وأمريكا الصرب  حتى أخذ البوسنه والهرسك وكوسوفو حقوقهم في أراضيهم ولهم اليوم وطن ودولة ويعيشون بسلام وحرية فلماذا لا تنطبق هذا علينا  

 

مرة اخرى هذا راى البسيط في ان يكون لنا منطقة محمية ووطن خاص وهذا ليس انتقاص من احد ولكنه الامل لنا واعتقد انه  سيجلب الخير لغيرنا في أن يكون لهم مناطقهم  يعيشون فيها بأمان واستقرار .

ويكون لنا حلم في وطن مثلما يحلم غيرنا 

 وطن  قد افتقدناه 

عسى يوماً أن  نراه .   



جان يلدا خوشابا / ديترويت 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6647 ثانية