البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب      الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"      الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تقيم صلاة الرمش في كنيسة مار نيقوديموس ويوسف الرامي ‏بمناسبة ‏(أحد المولود أعمى)- الأراضي المقدسة‏
| مشاهدات : 1190 | مشاركات: 0 | 2016-04-27 09:34:10 |

لنا رأى وكلمة ورسالة لجمعية حقوق الانسان العراقية ( امريكا )

جان يلدا خوشابا

 

اخواني الاعزاء في الوطن الأم الحزين وفي بلدان الانتشار 

تحياتي 

هذا تصريح لشخصية عراقية عضو عامل في جمعية حقوق الآنسان في امريكا والتي نكن لها وللعاملين المخلصين فيها كل الاحترام ولكن !!!!!!!؟

هذا تصريح للسيد محمود الطائي على المعتصمين والمتظاهرين ارجوا الاطلاع عليه وتحته سيكون تعقيبنا .  

 صرح نائب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية محمود الطائي بما يلي:

إننا في الوقت الذي نحيي وندعم مطالب المتظاهرين والمعتصمين في بغداد والمحافظات بالإصلاح ومحاربة الفساد كونها احدى المظاهر الدستورية للشعب العراقي الى جانب كونها حق من حقوق حرية التعبير.

الا انّ الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تتابع، في نفس الوقت، وبقلق بالغ الظواهر السيئة التي شابت هذه التظاهرات السلمية كنصب اعواد المشانق في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد !! وهي إشارة  " تدعو الى الانتقام والعنف " سبق ان مارسته الانظمة الديكتاتورية ضد الاحرار من ابناء الشعب العراقي، خاصة النظام الشّمولي البوليسي البائد.

وهذا تعقيبنا على التصريح 

ففي الشق الاول وهو يساند المعتصمين والمتظاهرين ويعتبرها حق من حقوق المواطنة وهنا لا مشكله لنا معه وأما الشق الثاني يبدو حضرته يساند الحكومة ألظالمه السائبة السارقة لحقوق الشعب هذه الحكومة التي كنّا نتوقع  منها ومن سابقتها إعطاءنا نحن العراقيين الأمان والخلاص ودعم حريتنا وصيانة شرفنا وحماية حدودنا ورعاية اولادنا وأبناء شعبنا العراقي المرهق عبر السنين من الأنظمة الاستبدادية الصدامية التي سبقتها  .

أن السيد الطائي ولا ادري  لماذا هو غاضب ومنفعل من ثورة واعتصامات ابناء العراق الغيارى ولماذا هو منزعج من قيام بعض المتظاهرين بنصب أعواد المشانق  .

سيدي العزيز أن نصب أعواد المشانق إنما يدل على محاكمة من سرقونا وذبحونا واغتالونا وهجرونا . 

سيدي العزيز أن نصب أعواد المشانق إنما يدل على ان الشعب يريد أن يعيش بكرامة وشرف بعد ان حرقونا  . 

سيدي العزيز أن نصب  أعواد المشانق إنما يدل على أننا قد تعبنا وتشتتنا وتدمر بلدنا واغتصبت حقوقنا . 

ان نصب أعواد المشانق هو لكل سارق ومرتشي وحرامي  لم يخدم بلده خائن ولم يكن شريفاً في عمله او منصبه . 

أن نصب أعواد المشانق إنما هي إشارة رمزية اليوم وفي المستقبل لكل من يفكر او يستغل موقعه او منصبة لصالح اعوانه وأبناء عشيرته او طائفته . 

فلماذا ياستاذي العزيز لم تكن مع المعتصمين وأول المتكلمين والمدافعين في حماية حقوقهم ولماذا لم يصدر من جنابك تصريح ناري وقوي ضد هذا الحكومة  الفاسدة . 

كان المفروض عليك وانت انسان مثقف حسب ما سمعت عنك ان لا تنحاز  الا للشعب  الا للحق الا للمظلوم الا للمحروم الا لليتيم الا  للجائع  الا لابناء شعبك . 

سيدي العزيز أتمنى مراجعة تصريحاتك واتمني ان تكون معنا فنحن الأبرياء الذين خسرنا كل شي وهم الظالمين الذين اخذوا كل شي . 

سيدي العزيز أتمنى ان تنحاز لنا فنحن قد فقدنا أحبابنا واغتصبت حقوقنا وتعبنا وتهجرنا واصبحنا معدومين وهم ازدادت اموالهم وكبرت كروشهم وقلت عقولهم وازدادت  أفراد حمايتهم ولهم خدم وجواري وأصبحت لهم ملايين وبعضهم لهم بلايين  . 

فمن اعتدى على مَن  ؟ ومن سرق مَن  ؟ ومن اغتصب حقوق من ؟ 

وبعد كل هذا لتكن أعواد المشانق  لكل من رشى او ارتشى سرق ونهب أموال الفقراء المستضعفين  وحطم جيل كامل ومزّق نسيجنا الوطني وحرم علينا الهواء والماء والكهرباء . 

ليكن القانون بيننا  وياخذ كلاً حقه سوى أكان وزير او فقير . 

وانت صاحب منطق  وفكر و أتمنى لك  ولجمعيتك النبيلة ذات الأهداف السامية  

أن تبقى كذلك مع حقوق الناس وحريتها  وليست مع حقوق الحكومات  وبطانتها  .

أتمنى لك ولجمعيتك المحترمة الازدهار 

جان يلدا / ديترويت 

  

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5905 ثانية