الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء
| مشاهدات : 1276 | مشاركات: 0 | 2016-05-03 09:46:04 |

بيان بمناسبة الذكرى 24 لتأسيس اتحاد النساء الآشوري

 

عشتار تيفي كوم/

تطل علينا اليوم الذكرى 24 لتأسيس اتحادنا ( اتحاد النساء الآشوري) الذي تأسس في 3 من ايار عام 1992 ليكون من اوائل المنظمات النسوية ذات الخصوصية القومية التي تأسست في العراق وبمثابة المظلة التي تجمع تحتها جهود المرأة (الكلدانية السريانية الآشورية) وانطلاقتها الاولى نحو العمل الجاد والمتواصل لتنظيم صفوفها ولتفعيل دورها في المجتمع والتي تصب في النهاية في كل ما يكفل خدمة المرأة في مختلف المجالات ، والعمل الى جانب مؤسسات شعبنا في الوطن من اجل ترسيخ استقراره والمحافظة على تراثه و لغته والاقرار بوجوده وهويته وضمان حقوقه المشروعة.

  عمل اتحادنا ومنذ تأسيسه ومن خلال نشاطاته على تطوير قدرات المرأة و مهاراتها ، و رفع مستواها الفكري و الثقافي والعلمي ، لكي تساهم في عملية بناء المجتمع و تنميته جنبا الى جنب الرجل ،وعلى إبراز دورها وأهمية استقلالها اقتصاديا في الممارسات الإيجابية والتحديات لتطوير ودعم احتياجات المرأة لبناء ركيزة قوية تنطلق منها في الدفاع عن حقوقها العائلية والمجتمعية ،ونشر ثقافة تكافؤ الفرص،والمطالبة بتضمين المفاهيم الإيجابية عن صورة المرأة وأدوارها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتقليص الفجوة بين المرأة والرجل وتغيير الصورة النمطية للمرأة في الخيارات المتاحة لدى تطوير المناهج الدراسية ، و إبراز صورة المرأة في اطار التوازن المجتمعي القائم على مبدأ المساواة والتأكيد على رفض التمييز بين الجنسين بكافة أشكاله ،وفي اطار العمل الجماعي عمل اتحادنا مع باقي المنظمات النسوية وذات العلاقة بحقوق الانسان والمرأة بالمطالبة بتعديل النصوص التي تمثل اجحافا بحق المرأة ، و تحديدا تلك التي وقع عليها العراق .

  واليوم ومع استمرار حرب داعش و الواقع الصعب والمرير الذي واجه ابناء شعبنا في سهل نينوى والموصل وتهجيره القسري من اماكن تواجده من قبل تنظيم داعش الارهابي وتأثيراته على ابناء شعبنا عامة والمرأة خاصة كشريحة مهمة في المجتمع ، اضافة الى الواقع الامني والخدمي  والاقتصادي المتردي ،كانت النساء هن المتضرر الاكبر منها ، وبما أن قرار مجلس الأمن رقم 1325: المرأة والأمن والسلام يعد تطورا وإنجازا مهما لكل امرأة في العالم، فقد كان أول قرار لمجلس الأمن يعترف بأن آثار الحرب مختلفة على كل من النساء والرجال وأن السلام يرتبط ارتباطا وثيقا بالمساواة ويؤكد على مشاركة المرأة الكاملة في جميع الجهود من أجل السلام والأمن.

 قام اتحادنا مع المنظمات المنضوية ضمن المبادرة العراقية لتنفيذ الخطة الوطنية للقرار 1325 بتنظيم والمشاركة في العديد من الأنشطة التي تستهدف مكافحة الارهاب والتطرف وبناء السلام، وتسليط الضوء على الاعتداءات والتحديات التي تواجه النساء نتيجة لامتداد الفكر المتطرف واستمرار النزاعات المسلحة، مما يهدد الحقوق والمكتسبات التي حصلت عليها النساء طوال عقود من النضال.

ولايسعنا  في هذه المناسبة الا أن نهنئ أنفسنا وعضوات الاتحاد و مؤازري اتحادنا ونعاهدهم في السير قدما في سبيل تحقيق تطلعاتنا وأهدافنا المشروعة.

 

 

 

الهيئة الادارية لاتحاد النساء الآشوري

 

  3 ايار 2016          










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6329 ثانية