أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1239 | مشاركات: 0 | 2016-05-31 16:14:55 |

إنفوغرافيك.. حقائق مذهلة عن المريخ

المريخ بالعربي

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

اقترب كوكب المريخ ليلة الثلاثين من مايو الحالي من الأرض وكانت المسافة بين الكوكبين الأحمر والأزرق هي الأقصر منذ 11 عاما. وبلغت المسافة بين الكوكبين، أثناء دوارهما في مداريهما، قرابة 47.2 مليون ميل أو نحو 76 مليون كيلومتر.

ومدارا المريخ والأرض ليسا دائريين بالكامل، فالمريخ يتأثر بجاذبية كوكب المشتري العملاق، الذي يعتبر أكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية.

وعندما يقترب المريخ من الأرض فإن الكوكب الأحمر يكون أكثر سطوعا في السماء، وتمكن رؤيته بالعين المجردة.

ويحدث الاقتراب الأكبر بين الكوكبين مرة أو مرتين كل 15 أو 17 عاما.

 

حقائق عن المريخ

  1. الوزن: للمريخ جاذبية سطحية أقل من الأرض، ولذلك فإن وزن الإنسان على الكوكب الأحمر يكون أقل بنسبة 62.5 في المئة.
  2. الجبال: يحتوي كوكب المريخ على أعلى جبل في مجموعتنا الشمسية كلها، ويطلق عليه اسم جبل الأولمب، وهو أعلى من قمة إفريست 3 مرات، ويبلغ ارتفاعه 22 كيلومترا، بينما يبلغ قطره حوالي 600 كيلومتر، وتغطي مساحته تقريبا مساحة فرنسا.
  3. يعتقد أن مدينة القاهرة سميت على اسم كوكب المريخ، ذلك لأن بناء القاهرة على أيدي الفاطميين تصادف مع ظهور الكوكب، الذي كان يطلق عليه اسم النجم القاهر.
  4. عام المريخ يعادل 687 يوما أرضيا، بينما يزيد يوم المريخ على يوم الأرض بنحو 40 دقيقة.
  5. سمي المريخ بالعربية نسبة إلى كلمة "أمرخ" أي ذو البقع الحمراء، وله قمران الأول ديموس وتعني الرعب والثاني فوبوس وتعني الخوف.

معلومات


بعده عن الشمس


مراحل المريخ


المسافة


الجاذبية











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5809 ثانية