لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 2096 | مشاركات: 0 | 2016-06-09 09:49:15 |

الدراسة السريانية تقدم التهاني لعميد كلية اللغات في جامعة بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية

 

اجرى وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية ترأسه السيد عماد سالم ججو المدير العام وضم عدد من مدراء الاقسام ومسؤولي الشعب في المديرية، زيارة تواصل اليوم 8 حزيران 2016 لعمادة كلية اللغات بجامعة بغداد قدم خلالها الوفد التهنئة للدكتورة مي اسطيفان بمناسبة تسنمها منصبها الجديد كعميد لكلية اللغات.

رافق الوفد خلال زيارته لعمادة الكلية، الاستاذ ليث حسن محمد رئيس قسم اللغة السريانية في كلية اللغات والاستاذ عمار عبد الرزاق مقرر القسم والدكتور فوزي الهنداوي مدير وحدة الاعلام في كلية اللغات.

تطرق النقاش خلال اللقاء حول تعريف المتقدمين للدراسة في قسم اللغة السريانية عن هذه اللغة وماهيتها وكذلك عن اعداد برنامج ناطق تعليمي لنطق الحروف والحركات لمساعدة الدارسين للغة السريانية، كما اكدت الدكتورة مي اسطيفان اهمية التعاون المشترك بين المديرية والكلية في تعيين الطلبة خريجي قسم اللغة السريانية في المديرية بصفة مدرس ومعلم لغة سريانية.

من جانبه اكد السيد ججو في اللقاء عن حرص المديرية في الاختيار عند تعيين مدرسين ومعلمين لغة سريانية في منح الاولوية للخريجيين الاكاديميين، كذلك تحدث السيد ججو عن انجاز المديرية لبرنامج تعليمي ناطق باللغة السريانية وباللهجة الشرقية، مستعرضا انجازات المديرية في فتح مراكز محو الامية باللغة السريانية لاول مرة في العراق لتعليم الكبار وتقديم الدروس التعليمية في فضائية العراق التربوية باللهجتين الشرقية والغربية وتقديم الدروس بطريقة عرض الدمى للتربية الدينية المسيحية.

فيما اعلن الاستاذ عمار خلال اللقاء ان قسم اللغة السريانية في كلية اللغات سوف يفتتح الدراسة المسائية من العام الدراسي القادم بشرط معدل 60% فما فوق مع استثناء لشرط العمر ومن خريجي المرحلة الاعدادية للفرع العلمي والادبي.

هذا وتمنى الوفد الزائر في ختام زيارته الموفقية والنجاح لعميد كلية اللغات في مهامها الجديدة، فيما اعربت الدكتورة مي عن خالص شكرها وتثمينها للوفد الزائر.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6167 ثانية