سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في الوقفة التضامنية لضحايا الموصل      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 2035 | مشاركات: 0 | 2016-06-09 09:49:15 |

الدراسة السريانية تقدم التهاني لعميد كلية اللغات في جامعة بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية

 

اجرى وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية ترأسه السيد عماد سالم ججو المدير العام وضم عدد من مدراء الاقسام ومسؤولي الشعب في المديرية، زيارة تواصل اليوم 8 حزيران 2016 لعمادة كلية اللغات بجامعة بغداد قدم خلالها الوفد التهنئة للدكتورة مي اسطيفان بمناسبة تسنمها منصبها الجديد كعميد لكلية اللغات.

رافق الوفد خلال زيارته لعمادة الكلية، الاستاذ ليث حسن محمد رئيس قسم اللغة السريانية في كلية اللغات والاستاذ عمار عبد الرزاق مقرر القسم والدكتور فوزي الهنداوي مدير وحدة الاعلام في كلية اللغات.

تطرق النقاش خلال اللقاء حول تعريف المتقدمين للدراسة في قسم اللغة السريانية عن هذه اللغة وماهيتها وكذلك عن اعداد برنامج ناطق تعليمي لنطق الحروف والحركات لمساعدة الدارسين للغة السريانية، كما اكدت الدكتورة مي اسطيفان اهمية التعاون المشترك بين المديرية والكلية في تعيين الطلبة خريجي قسم اللغة السريانية في المديرية بصفة مدرس ومعلم لغة سريانية.

من جانبه اكد السيد ججو في اللقاء عن حرص المديرية في الاختيار عند تعيين مدرسين ومعلمين لغة سريانية في منح الاولوية للخريجيين الاكاديميين، كذلك تحدث السيد ججو عن انجاز المديرية لبرنامج تعليمي ناطق باللغة السريانية وباللهجة الشرقية، مستعرضا انجازات المديرية في فتح مراكز محو الامية باللغة السريانية لاول مرة في العراق لتعليم الكبار وتقديم الدروس التعليمية في فضائية العراق التربوية باللهجتين الشرقية والغربية وتقديم الدروس بطريقة عرض الدمى للتربية الدينية المسيحية.

فيما اعلن الاستاذ عمار خلال اللقاء ان قسم اللغة السريانية في كلية اللغات سوف يفتتح الدراسة المسائية من العام الدراسي القادم بشرط معدل 60% فما فوق مع استثناء لشرط العمر ومن خريجي المرحلة الاعدادية للفرع العلمي والادبي.

هذا وتمنى الوفد الزائر في ختام زيارته الموفقية والنجاح لعميد كلية اللغات في مهامها الجديدة، فيما اعربت الدكتورة مي عن خالص شكرها وتثمينها للوفد الزائر.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5693 ثانية